مجلس القضاء الأعلى يقر نتائج الدفعة 23 وقبول الدفعة 24 في المعهد العالي للقضاء عدن

الخميس 21 ديسمبر 2023 - الساعة 05:43 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

وافق مجلس القضاء الأعلى في إجتماعه الدوري المنعقد، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن برئاسة رئيس المجلس القاضي محسن يحيى طالب، على مذكرة وزير العدل رئيس مجلس المعهد العالي للقضاء بشأن نتائج الطلاب الخريجين للدفعة الـ 23  دراسات تخصصية عليا والرفع إلى مجلس القيادة الرئاسي لمنحهم درجة وكيل نيابة (ب) وتوزيعهم على النيابة العامة.

 

 كما اطّلع المجلس، على نتائج امتحانات القبول للدفعة الـ 24 في المعهد العالي للقضاء (دراسات تخصصية عليا) ووافق على إلحاق الدفعة في المعهد العالي للقضاء.

 

ألى ذلك أقر المجلس، نقل القاضي إبراهيم محمد ناصر الموزعي، للعمل عضواً في شعبة استئناف محافظة الحديدة، وكذا نقل القاضي توفيق عبدالقادر محمد الوجدي، للعمل رئيساً للمحكمة الجزائية المتخصصة الابتدائية بمحافظة تعز، ونقل القضاة أنور عبدالله محمد إسماعيل الدهبلي، وعبدالرحمن أحمد عبدالرب علي الجرادي، وحمود عبدالله قائد الصوفي للعمل أعضاء في النيابة الجزائية المتخصصة الابتدائية بمحافظة تعز.

 

 كما وافق المجلس على رفع الحصانة القضائية عن أحد القضاة، وإحالة عدداً من القضاة إلى مجلس المحاسبة.

 

وناقش المجلس التظلمات المقدمة من عدد من القضاة واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.

 

وكان المجلس قد ناقش محضره السابق واقره، واتخذ العديد من  المقترحات الهادفه تطوير العمل القضائي في مختلف المناطق المحررة..حضر الاجتماع عميد المعهد العالي للقضاء القاضي نضال شيخ عبيد .     

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس