تحركات وتحشيدات حوثية على الحدود السعودية ونقل صواريخ بعيدة المدى إلى صعدة

السبت 23 ديسمبر 2023 - الساعة 06:11 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات

أفادت مصادر مطلعة، اليوم السبت، أن مليشيات الحوثي التابعة لإيران، نقلت صواريخ باليستية بعيدة المدى من مخابئها إلى معسكر كهلان بمحافظة صعدة على الحدود مع السعودية.

 

ونقلت وكالة شيبا التي تعرف عن نفسها أنها مختصة بنقل المعلومات من المصادر الاستخبارية المفتوحة، عن المصادر المطلعة قولها إن تحركات مليشيا الحوثي في المناطق الحدودية تشير إلى أن الجماعة تخطط لشن هجمات على أهداف استراتيجية.

 

وتم الاستيلاء على غالبية الصواريخ المنقولة من معسكرات الدولة في عام 2014، وتمت صيانة الصواريخ وتطويرها من قبل خبراء أجانب.

 

ويبقى أن نرى ما إذا كانت هذه الصواريخ ستطلق على المصالح الإسرائيلية في البحر الأحمر أو أهداف في دول الخليج، بما في ذلك المنشآت والموانئ النفطية، التي يتهمها الحوثيون بأنها مرتبطة بالمصالح الأمريكية والإسرائيلية. وفق ما تساءلت الوكالة.

 

وتواصل المليشيات التابعة لإيران، تحشداتها العسكرية إلى الحدود مع المملكة العربية السعودية، وسط عمليات قصف واشتباكات متقطعة خلال الأيام الأخيرة.

 

ونقلت مصادر مطلعة أن المليشيات الحوثية، شنت هجمات على المناطق الحدودية السعودية، وسط تعزيزاتها العسكرية المستمرة وتواجد مكثف لقواتها في محافظة صعدة، بما فيها مديريتي شذا ورازح.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس