هجمات حوثي جديدة بالصواريخ والمسيرات بالبحر الأحمر

الاحد 24 ديسمبر 2023 - الساعة 05:30 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات خاصة

كشفت القيادة المركزية الأميركية "سنتكوم" عن هجمات جديدة لمليشيات الحوثي المدعومة من إيران ضد الملاحة الدولية بالبحر الأحمر.

 

وقالت "سنتكوم" بإنه تم إطلاق صاروخين باليستيين مضادين للسفن باتجاه خطوط شحن دولية في البحر الأحمر من مناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن، وأنه تم إسقاط 4 مسيرات أطلقت من اليمن.

 

وأضافت أن صاروخين باليستيين حوثيين مضادين للسفن "أطلقا على الممرات الملاحية الدولية في جنوب البحر الأحمر من مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

 

وأشارت القيادة المركزية الأميركية "سنتكوم" بأنه "لم يتم الإبلاغ عن تأثر أي سفن بالصاروخين الباليستيين".

 

لافتة إلى اعتراض المدمرة الأميركية "لابون" 4 طائرات مسيرة أطلقت من مناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن أمس السبت وكانت متجهة نحو المدمرة.

 

موضحة بأن "هذه الهجمات تمثل الهجومين الرابع عشر والخامس عشر على السفن التجارية من قبل المسلحين الحوثيين منذ 17 أكتوبر".

 

من جانبها قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، السبت، إن تقارير متعددة وردت عن تحليق مسيرة على ارتفاع منخفض فوق سفينة قبالة سواحل اليمن، قبل أن تنفجر على بعد 1.5 ميل بحري من السفينة.

 

وذكر بيان أن السلطات تحقق في الحادث، الذي وقع على بعد حوالي 50 ميلا بحريا غربي الحديدة، مضيفا أنه ينصح السفن بتوخي الحذر عند العبور. 

 

وأطلقت الولايات المتحدة عملية "حارس الازدهار" قبل 6 أيام، قائلة إن أكثر من 20 دولة وافقت على المشاركة في جهد سيشمل دوريات مشتركة في مياه البحر الأحمر بالقرب من اليمن.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس