ترحيب سعودي إماراتي عُماني بإعلان "غروندبرغ" التوصل لخارطة طريق لدعم مسار السلام في اليمن

الاثنين 25 ديسمبر 2023 - الساعة 05:17 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


رحبت المملكة العربية السعودية ودولة الامارات وسلطة عُمان، بإعلان المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ للتوصل إلى خارطة طريق لدعم مسار السلام في اليمن

 

وأعربت الخارجية السعودية عن ترحيب المملكة في البيان الذي أصدره المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن للتوصل إلى خارطة طريق لدعم مسار السلام.

 

وجددت خارجية السعودية في بيانها التأكيد على استمرار وقوف المملكة مع اليمن وشعبه الشقيق، وحرصها الدائم على تشجيع الأطراف اليمنية للجلوس على طاولة الحوار، للتوصل إلى حل سياسي شامل ودائم برعاية الأمم المتحدة، والانتقال باليمن إلى نهضة شاملة وتنمية مستدامة تحقق تطلعات شعبه الشقيق

 

كما رحبت الإمارات العربية المتحدة بإعلان المبعوث الأممي غروندبرغ، عن توصل لاتفاق للعمل على خارطة طريق لدعم مسار السلام، معربة عن أملها بإنجازها والتوقيع عليها في أقرب وقت.

 

وأشادت خارجية الامارات بالدور الذي تلعبه الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص، وكذلك السعودية وعُمان، للوصول إلى حل سياسي مستدام للأزمة اليمنية، بما يعزز السلام والاستقرار في اليمن والمنطقة.

 

مؤكدة دعمها لكافة الجهود الإقليمية والدولية لإيجاد حل سياسي يلبي تطلعات الشعب اليمني في الأمن والنماء والاستقرار.

 

وجددت تاكيد وقوف الإمارات إلى جانب الشعب اليمني ودعم طموحاته المشروعة في التنمية والازدهار، وفقًا لسياستها الداعمة لمصلحة شعوب المنطقة.

 

كما أعربت سلطنة عُمان عن ترحيبها للبيان الذي أصدره سعادة هانس غروندبرغ المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن بشأن التوصل إلى خارطة طريق لحل الأزمة اليمنية، 

 

وقالت الخارجية العمانية انها تأمل بأن يتم التوقيع على الاتفاق في أقرب فرصة ممكنة.

 

وأكدت سلطنة عُمان في بيان صادر عن وزارة الخارجية استمرار مساعيها في دعم الجهود الأممية للتوصل إلى سلام شامل ودائم في اليمن، بما يحقق تطلعات الشعب اليمني في الأمن والاستقرار والرخاء والازدهار.

 

وفي وقت سابق أعلن المبعوث الأممي غروندبرغ، توصل الأطراف إلى اتفاق على مجموعة من التدابير لتعزيز عملية السلام، من بينها وقف إطلاق نار شامل، والانخراط في استعدادات لاستئناف الحوار السياسي الشامل تحت رعاية الأمم المتحدة.

 

وأكد المبعوث الأممي إنه سيعمل مع الأطراف في المرحلة الراهنة لوضع خارطة طريق، برعاية أممية، تتضمن هذه الالتزامات وتدعم تنفيذها

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس