مهلة لإخلاء صافر من قبائل مأرب خلال 48 ساعة بعد فشل وساطة حكومية

الاثنين 25 ديسمبر 2023 - الساعة 07:34 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

أصدر مسلحون قبليون في محافظة مارب تحذيراً لكافة الشركات والمقاولين والعاملين في منشأة صافر النفطية بإخلائها خلال ٤٨ ساعة.

 

وفي بيان صادر عن ما تسمى مطارح قبائل مأرب لإسقاط الجرعة المتجمعة في محيط منشأة صافر النفطية، طالب القبليون كافة العاملين والشركات التي تقع ممتلكاتها ومعداتها ومتاجرها ومعاملها بالقرب من منشأة التجميع المركزية في صافر، إخلاء المكان ونقل ممتلكاتهم إلى جوار كمب روضان، من الناحية الغربية في مدة أقصاها 48 ساعة.

 

كما طالبت جميع العاملين بمنشأة صافر مغادرتها وإيقافها والرجوع إلى منازلهم، وأهابوا بجميع المواطنين الساكنين بالقرب من المنشأة أو عابري السبيل الابتعاد عن المنشأة 20 كيلومتراً على الأقل إلى الجهة الغربية وعدم المخاطرة بأرواحهم بعد انتهاء المهلة المحددة، مهددة من يخالف ذلك بتحمل مسؤولية نفسه.

 

وجاء هذا التحذير عقب فشل جهود وساطة بين السلطات المحلية والقبائل الرافضة لتنفيذ جرعة جديدة في أسعار الوقود بمحافظة مأرب.

 

حيث اوضح البيان أن لجنة الوساطة تبين أنها لا تحمل أية حلول عدا انها طلبت من القبائل رفع المطرح وبعد رفعه سيتم تشكيل لجنة للبحث في موضوع الجرعة.

 

وأشار البيان بأن لجنة الوساطة افادت بأنها وصلت إلى طريق مسدود مع السلطة المحلية والتي يقودها تنظيم الإخوان فيما يخص إسقاط الجرعة.

 

وأكد بيان المجتمعين أنهم لن يغادروا مطارحهم إلا بعد أن تسقط الجرعة دون قيد أو شرط ووفاءً للشهداء الذين قضوا نحبهم في الحادثة الغادرة التي تمثلت في استهداف مطارح مأرب بالطيران المسير.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس