القناة 12 العبرية: إقالة قائد الكتيبة 51 من لواء جولاني بعد تعريضه جنود الإحتلال للخطر في الشجاعية

الاثنين 25 ديسمبر 2023 - الساعة 11:00 مساءً
المصدر : الرصيف برس - وكالات

أعلنت القناة 12 العبرية، أقال قائد الكتيبة 51 من لواء "جولاني" بجيش الإحتلال بعد تعريض حياة جنود الإحتلال في حي الشجاعية شرق غزة للخطر بحسب القناة.

 

وكانت أعلنها القناة 12 يوم الخميس الماضي انسحب لواء "جولاني" بجيش الإحتلال من قطاع غزة، "ليلتقطوا أنفاسهم بعد تكبدهم خسائر فادحة".

 

وقالت: "بعد أكثر من 70 يوما في غزة، وسقوط 44 مقاتلا منه، غادر مقاتلو لواء جولاني قطاع غزة لالتقاط أنفاسهم، وزيارة أهاليهم لبضعة أيام".

 

هذا وهاجمت سيدة إسرائيلية في تل أبيب، جنديا من لواء "جولاني" متهمة إياه بقتل الأبرياء والمحتجزين الإسرائيليين الثلاثة في داخل قطاع غزة خلال عملية للجيش الإسرائيلي.

 

وفي 13 ديسمبر الجاري، كشفت وسائل إعلام الإحتلال عن كمين نصبه مقاتلو "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، لجنود من لواء "جولاني" بحي الشجاعية، ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد كبير من الضباط والجنود.

 

ونشر اعلام الإحتلال أسماء 9 ضباط وجنود من لواء "جولاني" قتلوا في الكمين، وإصابة 4 آخرين بجروح خطيرة، ووصفت وسائل إعلام عبرية تلك المعركة في الشجاعية، بأنها "حادثة خطيرة استمرت لأكثر من ساعتين".

 

كما أعلن الناطق باسم جيش الإحتلال مقتل 17 من جنوده وإصابة 40 في المعارك الضارية في قطاع غزة خلال ثلاثة أيام من الجمعة إلى يوم أمس الأحد.

 

هذا وأعلنت "كتائب القسام" في بيان لها: تمكن مجاهديها من استهداف قوة صهيونية خاصة مكونة من فصيل معزز قوامه 40 جندي متحصنة في أحد المنازل في منطقة جباليا البلد شمال قطاع غزة بقذائف الـ "TBG" المضادة للتحصينات ما أدى إلى إيقاع جميع أفرادها بين قتيل وجريح".

 

وأكدت في بيان منفصل تمكن مقاتليها من "تفجير عبوة مضادة للأفراد في قوة صهيونية راجلة وأوقعوها بين قتيل وجريح في منطقة جبل الريس شرق مدينة غزة"

 

كما نشرت قناة الجزيرة قبل قليل فيديو لعمليات قنص لجنود الإحتلال. واستهداف لآليات الاحتلال المتوغلة في محاور مدينة غزة تضمن تدمير دبابة إسرائيلية من النقطة صفر واستهداف جنود واغتنام أسلحة

 

وأشارت الكتائب تدميرها 9 آليات للاحتلال في منطقتي التفاح والدرج بمدينة غزة بقذائف "الياسين 105"

 

ومنذ 7 أكتوبر، يشن الجيش الإختلاا حربا مدمرة على قطاع غزة، خلّفت حتى مساء السبت أكثر من"20 ألفا و258 شهيدا و53 ألفا و688 جريحا معظمهم أطفال ونساء"، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس