سلطة مأرب تتهم القبائل المحتجين بالعمالة لصالح الحوثي وتتوعد بالتصدي لهم

الثلاثاء 26 ديسمبر 2023 - الساعة 07:35 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

شنت سلطة مأرب الخاضعة لسيطرة الإخوان هجوماً عنيفاً ضد احتجاجات قبائل المحافظة ضد رفع سعر قيمة البنزين المنتج محلياً واتهمتها بالعمالة لصالح الحوثي.

 

وأصدرت مطارح قبائل مأرب في محيط منشأة صافر النفطية الاثنين لكافة الشركات والمقاولين والعاملين في منشأة صافر النفطية بإخلائها خلال ٤٨ ساعة.

 

هذا التحذير ردت عليه سلطات مأرب ، عبر بيان للجنة الأمنية قالت فيه بأنها "تتابع التطورات الجارية بمديرية مأرب الوادي في محافظة مأرب، وما تقوم به العناصر التخريبية من جرائم قتل وقطع الطرقات وتعطيل المصالح العامة".

 

واتهمت اللجنة الأمنية القبائل بارتكاب جريمة القتل العمْد لثلاثة من أبناء القوات المسلحة امس الاثنين داخل سيارتهم أثناء مرورهم بالطريق العام بالقرب من محطة بن معيلي.

 

مشيرة الى قيام هذه العناصر (في إشارة الى القبائل) يوم السبت بجريمة قتل سائق ناقلة من عابري السبيل ، وإحراق شاحنة نقل لأحد المواطنين ، وتزامن ذلك مع تفجير أنبوب النفط بين ريدان وصافر قبل يومين ، وما يرافق ذلك من تحريض تتخادم فيه عدة جهات معادية لأمن واستقرار محافظة مأرب ، بحسب البيان.

 

وأضافت اللجنة أن "تلك العناصر التي تقوم بتلك الأعمال الإجرامية والحرابة لها سوابق في الاختطافات والتقطعات والقتل والاعتداء على النقاط الأمنية والعسكرية وصدرت بحق عدد منهم أوامر قبض قهرية سابقة من الجهات القضائية".

 

 ونوهت اللجنة إلى "ما صدر من بيانات عن تلك العناصر تحرض على العنف والتهيئة للأعمال الإرهابية ضد المنشآت النفطية السيادية التي هي ملك للشعب والوطن، معتبرةً ما ورد في تلك البيانات يكشف حقيقة النوايا والدوافع لتلك العناصر وزيف ادعاءاتها الكاذبة بغطاء قضايا مطلبية والوقوف ضد قرار الحكومة بالزيادة السعرية لمادة البنزين والإصلاحات الاقتصادية". 

 

وأكدت اللجنة "أن القوات المسلحة والأمن لا تزال تتعامل بمسؤولية وصبر لإعطاء الفرصة للمغرر بهم ممن التحقوا بتلك العناصر بالعودة إلى جادة الصواب، وتغليب المصلحة العامة، بعد انكشاف حقيقة دوافع من يتصدرون تلك التجمعات". 

 

وفي تهديد واضح باللجوء الى القوة ، قال بيان اللجنة الأمنية بأن "القوات المسلحة والأمن لن تتهاون في القيام بواجباتها الدستورية والقانونية في حماية المصالح العامة وتأمين الطرقات وحفظ الأمن والاستقرار، وستتعامل بكل قوة وحزم مع كل من تسول له نفسه المساس باستقرار المحافظة".

 

وختم البيان باتهام تحركات القبائل الاحتجاجية بأنها محاولة "لاستغلال الموقف والسعي لإقلاق السكينة العامة خدمةً لأجندة تنظيم جماعة الحوثي الإرهابية".

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس