الزُبيدي يكشف موعد بدء تنفيذ خارطة الطريق للسلام في اليمن

الاربعاء 27 ديسمبر 2023 - الساعة 11:26 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

كشف عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عضو مجلس القيادة الرئاسي عن موعد بدء تنفيذ خارطة الطريق للسلام في اليمن.

 

وقال الزُبيدي في كلمة له خلال زيارته أمس الثلاثاء، لمحافظة الضالع بأن المبعوث الأممي لليمن تسلم مؤخراً خارطة الطريق ، وان ذلك يعني انتقال ملف المفاوضات من اشراف السعودية المباشر الى الأمم المتحدة.

 

وأضاف الزُبيدي قائلاً : "الأسبوع الأول او الثاني من يناير 2014م ستبدأ العملية السياسية والأمور ستتحرك" ، مؤكداً بأن السلام في المنطقة مرهون بحل ما سماها "قضية الجنوب".

 

مؤكداً بإن العملية السياسية التي يقودها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة هانس غروندبرغ لن يُكتب لها النجاح ما لم تكن قضية شعب الجنوب في طليعة القضايا، وفي إطارها التفاوضي الخاص المتفق عليه.

 

وأضاف قائلاً : "تحقيق السلام في المنطقة مرهون بحل قضية الجنوب بما يحقق تطلعات شعبه في استعادة دولته كاملة السيادة .. أقدامنا على أرضنا، وقضيتنا محمية بإرادة شعبنا وبسواعد أبطال قواتنا المسلحة، ولن يكتب لأي عملية سياسية دون حل قضية شعبنا حلاً عادلاً بما يرتضيه ويلبي تطلعاته".

 

وأشار الزبيدي إلى أن الجنوب يمرُّ بمرحلة مصيرية تستدعي الثبات والشعور بالمسؤولية والعمل بروح الفريق الواحد للحفاظ على المكتسبات التي تحققت بفضل التضحيات الجسيمة التي قدمها آلاف الشهداء والجرحى.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس