رسمياً .. التحالف ينهي اجراءات تفتيش السفن القادمة الى الموانئ اليمنية

الخميس 28 ديسمبر 2023 - الساعة 05:19 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

انهى التحالف العربي الذي تقوده السعودية رسميا اجراءات تفتيش السفن القادمة الى اليمن وتحديدا الواصلة الى ميناء عدن ، بحسب وثيقة رسمية صادرة عن وزارة النقل في عدن.

 

واعلنت وزارة النقل في بيان لها لخطوط النقل والشحن البحري واصحاب البضائع بانه تم الاتفاق مع خليه الاجلاء والعمليات الإنسانية مقرها الرياض بنقل الية التفتيش على السفن والبضائع من جده وغيرها من الموانئ في المنطقة الى ميناء عدن.

 

لافتة الى ان ذلك جاء بعد ان تم توفير وسائل ومعدات الكشف وتعيين مفتشين متخصصين من الجهات ذات العلاقة بالتعاون والتنسيق مع قوات التحالف.

 

وأهابت الوزارة بالتجار والمستوردين وشركات الشحن والخطوط الملاحية بتسيير رحلات مباشرة لسفن البضائع من بلد المنشأ الى ميناء عدن.

 

واكدت الحكومة الشرعية بانها ستقدم كل التسهيلات لتذليل اية صعوبات او عراقيل تواجههم وباعتبار بان ميناء عدن هو المنفذ الرئيسي البحري للبضائع المتجهة الى الجمهورية اليمنية.

 

مشيرة الى الامكانيات المتوفرة في الميناء من ارصفة بأحجام مختلفة ووسائل الشحن والتفريغ الاستقبال سفن الحاويات وسفن البضائع العامة ، والصب والمواد السائلة ، ويعتبر ميناء عدن ميناء امن ويمتثل لشروط المدونة الدولية لأمن السفن ومرافق الموانئ ) ISPS CODE ) ، اضافة الى ان كافة التصاريح ستصدر من قبل الوزارة دون عراقيل وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

 

وأضافت الوزارة : ونظراً للوضع الامني في جنوب البحر الاحمر وما تواجهه الخطوط الملاحية من الخطورة ، فان ميناء عدن سيكون المحطة الانسب لاستقبال البضائع مباشره دون المرور بموانئ أخرى.

 

مؤكدة  بأن ذلك سيؤدي ولاختصار الوقت في الابحار والانتظار في دخول وخروج السفن الى ومن الموانئ وعمليات الشحن والتفريغ والاستغناء عن استخدام السفن المساعدة ذات الاحجام الصغيرة لنقل الحاويات Feeder Ship) وللتخفيف من كلفة الشحن التي ستنعكس ايجاباً على تخفيض اسعار السلع بكافة انواعها وخصوصاً المواد الغذائية التي تمس حياة المواطنين.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس