أمريكا تفرض عقوبات على شبكة تمويل إيرانية لدعم مليشيات الحوثي باليمن

الخميس 28 ديسمبر 2023 - الساعة 08:51 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات خاصة

أدرجت الولايات المتحدة الأمريكية، الخميس، قيادي حوثي وثلاث شركات صرافة تعمل على تسهيل وصول الأموال الإيرانية للحوثيين، على لائحة العقوبات الأمريكية.

 

وذكرت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان لها أن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة (OFAC) قام اليوم بإدراج فرد واحد وثلاثة كيانات مسؤولة عن تسهيل تدفق المساعدات المالية الإيرانية إلى جماعة الحوثي وأنشطتهم المزعزعة للاستقرار. 

 

وأضافت أن من بين المعينين اليوم رئيس جمعية الصرافين في صنعاء، وثلاثة محلات صرافة في اليمن وتركيا، بذريعة تسهيل هؤلاء الأشخاص تحويل ملايين الدولارات إلى الحوثيين بتوجيه من سعيد الجمل المدرج على قائمة الولايات المتحدة، والمنتسب إلى فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإسلامي الإيراني.

 

وقال وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية، بريان إي نيلسون، إن "إجراء اليوم يؤكد عزمنا على تقييد التدفق غير المشروع للأموال إلى الحوثيين، الذين يواصلون شن هجمات خطيرة على الشحن الدولي ويخاطرون بزعزعة استقرار المنطقة بشكل أكبر". 

 

وأضاف: "ستواصل الولايات المتحدة، إلى جانب حلفائنا وشركائنا، استهداف شبكات التسهيل الرئيسية التي تمكن الأنشطة المزعزعة للاستقرار التي يقوم بها الحوثيون ومؤيدوهم في إيران".

 

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد فرضت في 7 ديسمبر/ كانون الأول الماضي عقوبات على 13 فردا وكيانا ، قالت بإنها قامت بتحويل عشرات الملايين من الدولارات من العملات الأجنبية إلى جماعة الحوثي اليمنية من بيع وشحن سلع إيرانية.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس