خلافاً لمزاعم الوزير "الوصابي" .. 276 يمنياً عالقاً معظمهم طلاب في "ودي مدني" بالسودان

السبت 30 ديسمبر 2023 - الساعة 07:22 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

كذَب ناشطون صحة المزاعم التي نشرتها وزارة التعليم العالي بالعاصمة عدن عن إجلاء كافة الطلاب والطالبات اليمنيين من مدينة ود مدني بالسودان والتي شهدت اشتباكات عنيفة خلال الأيام الماضي.

 

وقال الناشط معاذ الصوفي بان وزارة التعليم العالي ووزيرها خالد الوصابي تدّعي بانها اجلت جميع الطلاب اليمنيين في السودان وفي الحقيقة لايزال يتواجد اكثر من 276 عالق معدمهم طلاب وطالبات واهاليهم في مدني والخرطوم.

 

مؤكداً بان لديه كشف بأسماء الطلاب وارقام هواتفهم يتواصلون معه منذ بدء اشتداد المعارك هناك وأنهم يستنجدون من ينقذهم ويجليهم ، مضيفاً بالقول : نشرنا مناشدات في مواقع وصحف خرجت الوزارة تكذبها بدون ادنى شعور او إحساس بالمسؤولية.

 

وطالب الصوفي مجلس القيادة الرئاسي والحكومة الى التدخل العاجل وانقاذ الطلاب والطالبات والمواطنين اليمنيين في السودان بشكل عاجل.

 

وكانت في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني نشرت الجمعة تصريحاً لمصدر مسئول بالوزارة ، أكد عدم وجود طالبات أو طلاب يمنيين في مدينة ود مدني السودانية في الوقت الحالي، مؤكداً أنه سبق وتم إجلاء كافة الطلبة اليمنيين من المدينة. 

 

ونفى المصدر صحة الشائعات التي تداولتها بعض المواقع الإلكترونية حول وجود طالبات يمنيات في مدينة ود مدني، التي امتدت إليها أعمال القتال والصراع المؤسف في السودان الشقيق.

 

ودعا المصدر وسائل الإعلام والمواقع الصحفية إلى التحلي بالمسؤولية والأمانة الصحفية وتجنب نشر مثل هذه الأخبار التي لا تمت للحقيقة بصلة، وتساهم في نشر البلبلة وتخويف الناس، كما تعود على المجتمع كله بأثر سلبي لا يتناسب مع رسالة الإعلام السامية ، حد زعمه.

 

وقالت مصادر طلابية بأن بيان وزارة التعليم العالي أثار الرعب في نفوس الطلاب المتواجدين في السودان وعوائلهم، إذ اعتبروه انه يهدد حياتهم وقد يمثل مبرراً لاعتقالهم بعد ان تعلن الوزارة المسئولة عنهم بانها اجلت كل الطلاب ، ما يعني ان من تبقى هناك منهم ليسوا طلاباً يمنيين ويتواجدون لأغراض أخرى.

 

مؤكدة على ضرورة ان تقوم الوزارة بحسب هذا البيان الذي وصفوه بالغبي ، مؤكدين بأنه يضر بالطلاب ويعرضهم وعوائلهم للخطر ، مطالبين الحكومة والرئاسي بمعاقبة الوزير على هذا البيان الذي يعرض حياة مواطنين في بلد آخر للخطر المحدق.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس