ضربة أمريكية عنيفة للحوثي بالبحر الأحمر .. افشال خطف سفينة واغراق 3 قوارب

الاحد 31 ديسمبر 2023 - الساعة 03:44 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

في تصعيد هو الأخطر من نوعه ، كشفت البحرية الأمريكية عن التصدي لهجمات حوثية ضد الملاحة بالبحر الأحمر وافشال محاولة لخطف سفينة تجارية.

 

وقالت البحرية الأمريكية في بلاغات صحفية لها اليوم الأحد بأنها تلقت بلاغاً مساء أمس السبت من سفينة حاويات تابعة لشركة "MAERSK" الدنماركية بتعرضها لصاروخ أثناء عبورها جنوب البحر الأحمر.

 

موضحة بأن السفينة طلبت النجدة واستجابت لها السفينة الحربيةUSS GRAVELY" " وUSS LABOON"" ، واثناء الرد أسقطت السفينة الأمريكية USS GRAVELY صاروخين باليستيين مضادين للسفن تم إطلاقهما من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه السفن.

 

وأكدت البحرية الأمريكية بأن سفينة الحاويات "HANGZHOU" التابعة لشركة "MAERSK" الدنماركية ، صالحة للإبحار ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

 

وعقب مرور السفينة "MAERSK HANGZHOU" ومواصلتها لمسارها شمال البحر الأحمر ، قالت البحرية الأمريكية بان السفينة اطلقت صباح اليوم نداء استغاثة ثانٍ في أقل من 24 ساعة تفيد بتعرضها لهجوم من قبل أربعة قوارب صغيرة تابعة للحوثيين مدعومين من إيران. 

 

لافتة الى أن القوارب الصغيرة التي انطلقت من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن أطلقت النار على طاقم الخدمة وأسلحة الأسلحة الصغيرة على السفينة ووصلت إلى مسافة 20 مترًا من السفينة، وحاولت الصعود على متن السفينة ، زرد فريق أمن بالسفينة بإطلاق النار نحو القوارب.

 

وقالت البحرية الأمريكية بان مروحيات تابعة لها استجابت لنداء الاستغاثة وأثناء إصدار نداءات شفهية للقوارب الصغيرة، أطلقت القوارب الصغيرة النار على المروحيات الأمريكية المزودة بطاقم من الأسلحة والأسلحة الصغيرة. 

 

مفيدة بأن مروحيات البحرية الأمريكية ردت بإطلاق النار دفاعا عن النفس، مما أدى إلى إغراق ثلاثة من القوارب الصغيرة الأربعة، وقتل أفراد الطاقم. وفر القارب الرابع من المنطقة. ولم يلحق أي ضرر بالأفراد أو المعدات الأمريكية.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس