10 قتلى حوثيين بالضربة الأميركية في البحر الأحمر والجماعة تتوعد بـ"بيان"

الاحد 31 ديسمبر 2023 - الساعة 05:47 مساءً
المصدر : الرصيف برس - صنعاء

قتل عشرة من عناصر مليشيات الحوثي الإرهابية وأُصيب اثنان آخران من جراء قصف أميركي، الأحد، على زوارق هاجمت سفينة حاويات في جنوب البحر الأحمر، وفق ما قال مصدران ملاحيان في ميناء الحديدة اليمني.

 

وأفاد مصدر ملاحي في الميناء الخاضع لسيطرة الحوثييين، رفض الكشف عن اسمه، لوكالة فرانس برس، عن "مقتل 10 حوثيين وإنقاذ اثنين أصيبوا في القصف الأميركي على الزوارق الحوثية التي كانت تريد توقيف سفينة قبالة الحديدة". 

 

وأكد مصدر ملاحي آخر، دون الكشف عن هويّته، حصيلة القتلى مشيرًا إلى أن "أربعة ناجين وصلوا إلى الحديدة ومعهم جريحان نُقلا إلى  مستشفى الصماد".

 

وكانت القيادة المركزية الأميركية "سنتكوم" أعلنت إغراق 3 زوارق تابعة للمتمردين الحوثيين المدعومين من إيران، بعدما هاجمت سفينة تجارية ومروحيات أميركية، في جنوب البحر الأحمر.

 

في حين قال ناشطون مقربون من جماعة الحوثي في منشورات لهم على مواقع التواصل الاجتماعي بان عدد القتلى يتجاوز ما نشرته الوكالة الفرنسية ، وان العدد يتراوح ما بين 15-18 قتيلاً.

 

من جانبها لاذت الجماعة الحوثي بالصمت في التعليق على الحادثة ، واكتفت بتغريدة مقتضبة للناطق باسم مليشياتها المدعو يحيى سريع أعلن فيها عن صدور بيان خلال الساعات القادمة.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس