بيان هزيل وبلا تهديد .. الحوثي يؤكد مقتل 10 من عناصره على يد البحرية الأمريكية

الاحد 31 ديسمبر 2023 - الساعة 08:23 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

أكدت جماعة الحوثي الإرهابية مقتل وفقدان 10 من عناصرها على يد البحرية الامريكية اثناء تصديها لمحاولة اختطاف سفينة تجارية بالبحر الأحمر.

 

وأقر ناطق مليشيات الحوثي المدعو يحيى سريع في بيان للجماعة بمهاجمة البحرية الأمريكية لثلاثة زوارق تابعة للمليشيات في البحر ما أدى الى مقتل وفقدان 10 من عناصر المليشيات.

 

وزعم ناطق المليشيات بان الهجوم جاء اثناء ما كانت المليشيات " تمارس مهامها الاعتيادية الرسمية في ترسيخ الأمن والاستقرار وحماية الملاحة البحرية" إضافة إلى محاولتها منع السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة من المرور عبر البحر الأحمر".

 

ناطق المليشيات تبنى في البيان مسئولية الجماعة في استهداف سفينة الحاويات "ميرسك هانغزو  Maersk Hangzhou" بصواريخ بحرية مناسبة ، وزعم بأنها كانت متجهة إلى موانئ إسرائيل ، وقال بان طاقمها رفض الاستجابة لنداءات المليشيات.

 

وفي حين خلى البيان من أي تهديد واضح بالرد على الهجوم الأمريكي ، اكتفى ناطق المليشياتَ بالقول ان "العدو الأمريكي يتحمل تبعات هذه الجريمة وتداعياتها"، موجهاً نصيحة الى دول العالم "بعدم الانجرار مع مخططاتِ الأمريكي الهادفة إلى إشعال الصراعِ في البحر الأحمر"، حد زعمه.

 

 وفي وقت سابق أعلن الجيش الأمريكي إغراق ثلاثة زوارق تابعة للحوثيين وقتل طواقمها ردا على ثاني هجوم تتعرض له سفينة حاويات MAERSK الدنماركية في البحر الأحمر خلال أقل من 24 ساعة.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس