وقف الهجمات او المواجهة .. بيان امريكي بريطاني مرتقب ضد الحوثيين

الاحد 31 ديسمبر 2023 - الساعة 10:22 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

كشفت صحيفة "التايمز" البريطانية عن مصادرها عن استعدادات بريطانية أمريكية لشن ضربات جوية ضد الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن لوقف هجماتها ضد السفن التجارية في البحر الأحمر.

 

وذكرت الصحيفة بأن بريطانيا تستعد للانضمام إلى الولايات المتحدة، وربما دولة أوروبية أخرى، في هجوم صاروخي مخطط له ضد أهداف المتمردين الحوثيين في البحر الأحمر أو في اليمن نفسه. 

 

وقال مسؤول حكومي في لندن للصحيفة إن الهجوم المخطط له قد يشمل استخدام طائرات مقاتلة تابعة لسلاح الجو الملكي أو المدمرة البريطانية دايموند، التي تعمل بالفعل في البحر الأحمر واعترضت في وقت سابق من هذا الشهر طائرة بدون طيار أطلقها الحوثيون.

 

وذكرت الصحيفة أنه "من المتوقع أن تصدر المملكة المتحدة والولايات المتحدة بيانًا غير مسبوق في الساعات القادمة يحذر الحوثيين من التوقف عن مهاجمة السفن التجارية أو مواجهة القوة العسكرية للغرب".

 

يأتي هذا بعد ساعات من تصريحات لوزير الدفاع البريطاني غرانت شابس قال فيها بإن هجمات الحوثيين على الشحن الدولي في البحر الأحمر وما حوله تضاعفت 5 مرات الشهرين الأخيرين.

 

وفي حين أشار وزير الدفاع البريطاني إلى أن" هذه الهجمات تضر بالتجارة العالمية ويجب أن تتوقف ، قال بأن بلاده "ستضطر إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة والمناسبة" ضد الحوثيين إذا استمرت الهجمات.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس