إيران تعلن إرسال مدمرة قتالية وسفينة عسكرية إلى باب المندب

الاثنين 01 يناير 2024 - الساعة 06:38 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

كشفت وسائل إعلام إيرانية، أن مدمرة إيرانية قتالية اقتربت من البحرِ الأحمر للاستقرار قرب مضيق باب المندب ، بعد ساعات من لقاء جمع مسئول إيراني بناطق جماعة الحوثي.

 

وقالت وكالة "مهر" الإيرانية، اليوم الاثنين، إن المدمرة الإيرانية القتالية "إيران البرز" التي تحركت للبحر الأحمر بصحبة السفينة العسكرية "بوشهر"، مزودة بصواريخ كروز بحرية.

 

مضيفة بأن المدمرة “البرز” في إطار المجموعة 94 التابعة لبحرية الجيش الإيراني، دخلت مياه البحر الأحمر عبر مضيق باب المندب.

 

وقالت الوكالة أن المدمرة المزودة بصواريخ كروز بحرية بعيدة المدى وصلت إلى المنطقة إلى جانب سفينة “بهشاد” العسكرية لتنفيذ مهمة حماية المصالح الإيرانية وتأمين خطوط الملاحة.

 

 وخلال عام 2019، انضمت المدمرة "البرز" إلى الأسطول الجنوبي لبحرية الجيش الإيراني بعد إجراء إصلاحات رئيسية وتركيب أنظمة تقنية جديدة.

 

يأتي هذا بعد ساعات من لقاء جمع في طهران أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي أحمدي مع ناطق جماعة الحوثيين محمد عبدالسلام.

 

وقالت وكالة الأنباء الإيرانية إرنا، أن اللقاء ناقش القضايا ذات الاهتمام المشترك، والتطورات الأمنية في المنطقة، في إشارة للتصعيد بالبحر الأحمر.

 

وأثنى المسؤول الإيراني على إجراءات الحوثيين في إشارة للهجمات التي ينفذونها ضد سفن الشحن المرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر.

 

وكان وزير الخارجية الإيراني "حسين أمير عبد اللهيان" أشاد بالعمليات العسكرية التي نفذتها مليشيا الحوثي ضد المصالح الإسرائيلية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب.

 

وتتهم الولايات المتحدة ودول غربية إيران بالتخطيط لهجمات الحوثيين، ودعمهم بالصواريخ المضادة للسفن.

 

وامس الأحد قال وزير الخارجية البريطاني، ديفيد كاميرون، إنه أوضح في اتصال هاتفي مع نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، أن طهران "شريكة في المسؤولية عن منع هجمات الحوثيين" في البحر الأحمر.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس