ذراع إيران في صنعاء تعتقل القاضي عبدالوهاب قطران

الثلاثاء 02 يناير 2024 - الساعة 07:50 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

فادت مصادر محلية وأخرى برلمانية في صنعاء، بأن ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران اعتقلت اليوم الثلاثاء، القاضي عبدالوهاب قطران، واقتادته إلى مكان مجهول.

 

المصادر أوضحت أن الميليشيات قامت بحصار منزل قطران بعناصر ملثمة يعتقد انتماؤهم لما يسمى "الأمن الوقائي" مدعومة بمدرعتين، قبل أن تقوم باعتقاله بطريقة تعسفية.

 

وجاء اعتقال قطران على خلفية معارضته لسياسات الميليشيات الحوثية ورفضه لانتهاكاتها التي كانت آخرها الاعتداء على الإعلامي مجلي الصمدي للمرة الثانية وتحطيم سيارته.

 

كما وجه قطران انتقادات لاذعة لقيادة مليشيات الحوثي على خلفية الأحداث في البحر الأحمر وهجماتها ضد السفن التجارية ، ولاقى بسببها تحريضاً وهجوماً غير مسبوق من قبل انصار الحوثي بمواقع التواصل الاجتماعي.

 

حيث تساءل قطران قائلا : كفي عنتريات وفرد عضلات الشعب اليمني ثلاثون مليون لم يفوضك احد تحارب امريكا، حارب الجوع والفقر والجهل والمرض والتسول والشحاته وكثر الله خيرك.

 

وعقب نشر هذه التغريدة قال قطران بان حصل على اكثر من 1200 تعليق ومشاركة " ممن يزعموا انهم مناصرين لمظلومية فلسطين، كلها ارهاب ممنهج وعنف لفظي و تنمر وعنجهية ،وقذف وسب وشتم وانحطاط وتفاهة ،وتهديدات بالقتل والضرب والسجن "، حسب قوله.

 

وكانت عناصر تابعة للميليشيات قد اعتدت يوم الإثنين، على الإعلامي مجلي الصمدي على خلفية انتقاده لقاض أساء له عند محاولته رفع قضية للمطالبة باستعادة الإذاعة الخاصة به والتي قامت مليشيات الحوثي بنهبها.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس