السعودية تدخل على خط أزمة مأرب بعد فشل سلطتها بالاتفاق مع القبائل

الثلاثاء 02 يناير 2024 - الساعة 09:33 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

كشفت وسائل إعلام سعودية عن لقاء جمع اليوم الثلاثاء بين قائد القوات المشتركة بشيخ قبيلة الدماشقة الذي يقود احتجاجات القبائل في مأرب ضد رفع سعر قيمة البنزين المنتج محلياً.

 

ونشرت وسائل الاعلام السعودية صورة للقاء قائد القوات المشتركة الفريق الأول الركن مطلق الأزيمع يستقبل شيخ قبيلة الدماشقة الشيخ ناصر العوشان.

 

ولم تورد وسائل الاعلام السعودية تفاصيل حول اللقاء ، واكتفت بالقول بأن العويشان "رفع الشكر والتقدير للمملكة على جهودها الصادقة لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن ودعمها الدائم واللامحدود للحكومة اليمنية".

 

ويأتي هذا اللقاء بعد فشل سلطات مأرب ومحافظها سلطان العرادة في احتواء الاحتجاجات القبلية التي يقودها العويشان ضد رفع سعر قيمة البنزين المنتج محلياً ، وتوجهها مؤخراً الى فرض ذلك بالقوة ، وجرى التلويح به جاء الاجتماع الاستثنائي للمكتب التنفيذي لمحافظة مأرب، الذي ترأسه العرادة الأحد الماضي.

 

حيث ذكرت وكالة "سبأ" الحكومية، أن الاجتماع اتخذ عددا من القرارات والإجراءات المتعلقة بالإصلاحات السعرية وتنفيذ القرارات الصادرة عن الحكومة الشرعية والتي في مجملها تخدم المصلحة العامة والاقتصاد وتعزز من الإيرادات.

 

وفي الاجتماع لوح العرادة بشكل ضمني بمواجهة القبائل ، بالقول أن " مأرب صمدت أمام كل التحديات وقهرت الصعاب وحققت نجاحات تنموية في زمن الحرب، وهي اليوم أكثر قوة وقدرة على العطاء والإنجاز ".

 

مشدداً على ضرورة أن يؤدي كل شخص واجباته بكل أمانة ومسؤولية في محاربة الظواهر السلبية والابتعاد عن المناكفات والمكايدات، حسب قوله.

 

وجاء هذا بعد يوم من نفي قبائل مأرب مزاعم نشرتها السلطات المحلية بالمحافظة مأرب عن التوصل إلى اتفاق لرفع التجمعات الاحتجاجية في اللقاء الذي جمع المحافظ سلطان العرادة بعدد من أهالي مديرية الوادي.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس