بوساطة سعودية .. الاتفاق على حل الأزمة بين قبائل مأرب والسلطة المحلية والحكومة

الثلاثاء 02 يناير 2024 - الساعة 11:07 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

أعلنت مطارح أبناء مأرب عن التوصل لاتفاق مع الحكومة وسلطات المحافظة حول أزمة رفع سعر البنزين المنتج محلي والمستمرة منذ أسابيع.

 

ونشر الناطق باسم المطارح محمد ميقان بنود الاتفاق الذي جرى التوصل له مساء اليوم الثلاثاء لحل الازمة القائمة بين الحكومة والسلطة المحلية والمعتصمين ضد قرار رفع تسعيرة البترول.

 

وأشار البيان الى ان الاتفاق الذي جرى التوصل له بعد جهود داخلية وجهد كبير من الاشقاء في السعودية ينص على ثلاثة بنود أولها ، الموافقة على ان يتم تأجيل قرار رفع التسعيرة.

 

وينص البند الثاني الموافقة على تشكيل لجنة رئاسية من الجانب الحكومي والمجتمعي من المشاركين في مطارح مأرب لبحث الوضع الاقتصادي وما يترتب على القرار من اضرار على المواطن والرفع بمصفوفة إصلاحات اقتصادية.

 

في حين ينص البند الثالث الموافقة على رفع المطارح وفتح الطرقات امام ناقلات الوقود ابتداء من الساعة 11:59 من مساء هذه الليلة.

 

وجاء هذا الاتفاق بعد ساعات من نشر وسائل إعلام سعودية لصورة لقاء جمع اليوم الثلاثاء بين قائد القوات المشتركة الفريق الأول الركن مطلق الأزيمع بشيخ قبيلة الدماشقة الشيخ ناصر العوشان الذي يقود احتجاجات القبائل في مأرب ضد رفع سعر قيمة البنزين المنتج محلياً.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس