بالذكرى الرابعة لاغتياله .. أكثر من 100 قتيل في انفجارين قرب مرقد سليماني جنوب إيران

الاربعاء 03 يناير 2024 - الساعة 06:13 مساءً
المصدر : الرصيف برس - وكالات


قُتل أكثر من 100 شخص في انفجارين في مدينة كارمان، قرب مرقد اللواء الإيراني قاسم سليماني، وفق ما أفاد الإعلام الرسمي في طهران الأربعاء، تزامنا مع إحياء الذكرى الرابعة لمقتله بضربة جوية أمريكية في العراق عام 2020.

 

وقالت هيئة الطوارئ الإيرانية إن حصيلة قتلى الانفجارين قرب سليماني في محافظة كرمان جنوبي إيران ارتفعت إلى 103 قتلى و141 جريحا".

 

ووقع الحادث قرب مسجد صاحب الزمان في محافظة كرمان بجنوب الجمهورية الإسلامية حيث يرقد القائد السابق لفيلق القدس في الحرس الثوري.

 

وأعلن التلفزيون الرسمي بداية عن سماع دوي انفجار. وفي وقت لاحق، أفاد التلفزيون عن "سماع دوي انفجار ثانٍ" في المكان ذاته.

 

وقالت وكالة نورنيوز شبه الرسمية إن "عدة عبوات غاز انفجرت على الطريق المؤدي إلى المقبرة". ونقلت وسائل إعلام رسمية عن مسؤول محلي قوله إنه "لم يتضح بعد ما إذا كانت الانفجارات ناجمة عن أسطوانات غاز أم أنها هجوم إرهابي".

 

وأظهر التلفزيون الرسمي عمال الإنقاذ التابعين للهلال الأحمر وهم يعالجون الجرحى في موقع المراسم، حيث تجمع مئات الإيرانيين لإحياء ذكرى مقتل سليماني.

 

وقال رضا فلاح رئيس الهلال الأحمر في إقليم كرمان للتلفزيون الرسمي: "فرق الاستجابة السريعة لدينا تقوم بإجلاء المصابين... لكن هناك موجات من الحشود تسد الطرق".

 

وفي أول رد رسمي، قال وزير الداخلية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، إن انفجارا كرمان مؤامرة جديدة سترد قواتنا عليها بشكل ساحق وعاجل.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس