اجتماع موسع للمكتب التنفيذي بتعز يناقش الأداء والخطط المستقبلية

الاربعاء 03 يناير 2024 - الساعة 06:19 مساءً
المصدر : الرصيف برس - تعز

ترأس محافظة محافظة تعز نبيل شمسان اجتماعا موسعا للمكتب التنفيذي بالمحافظة لمناقشة تقارير الاداء للمكاتب التنفيذية والمؤسسات والمديريات والخطط المستقبلية .

 

وفي الاجتماع الذي حضره ممثلي القضاء ووكلاء المحافظة ومدراء المكاتب والمديريات وقيادة المحور العسكري والأجهزة الامنية ومدراء ميناء المخا ومطار المخا وقيادات الاحزاب والتنظيمات السياسية  أشاد المحافظ شمسان بمستوى مؤشرات الاداء والمشاريع المنفذة في مجال الطرقات واصلاح الشوارع والتعليم والصحة والمياه والصرف الصحي وغيرها وفق تقارير تقييم الاداء.

 

مؤكدا أن الخطط المستقلبية للعام الجديد تتطلب بذل مزيد من الجهود للنهوض بمستوى الخدمات العامة والارتقاء بعمل المديريات لخدمة المواطنين.

 

وأكد المحافظ شمسان على أهمية حشد الدعم الرسمي والمجتمعي والعمل ككتلة واحدة  وخلق الوعي العام بتوجهات السلطة المحلية في اطار خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتهيئة البيئة الداخلية بمختلف مساراتها لانجاح مشروع التحول الاقتصادي واختيار محافظة تعز من قبل الوكالات الاممية لتطبيق نموذج التحول للمشاريع المستدامة ضمن خطة التنمية الاقتصادية والأجتماعية للمحافظة للعام 2024-2026م.

 

مضيفا أن المحافظة شهدت انجاز مشاريع استراتيجية تمثلت بشبكة الطرق التي خففت الاعباء وقللت كلفة النقل وكذلك مشاريع تعميق ميناء المخا ومطار المخا الدولي ومركز القلب وزراعة الكلى  وغيرها من المشاريع الخدمية ومنها مشاريع البرنامج السعودي بإدخال 30 ميجا كهرباء وإنشاء كلية الطب ومستشفى خاص لمرضى السرطان والتي تتطلب تعزيز مستوى الاداءواستشعار المسئولية للانتقال بالمحافظة الى خطة الاطار الاقتصادي للتنمية المستدامة كتجربة تخوضها تعز للخروج من أوضاع ومخرجات الحرب والحصار لقرابة عقد من الزمن وفي مقدمة ذلك تعزيز الامن والاستقرار وتفعيل القضاء والنيابات ومحاربة الظواهر المخلة بالأمن والاستقرار وتهيئة الاوضاع لنجاح هذه التجربة المهمة.

 

من جانبه استعراض نبيل جامل مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي مراحل العمل مع المنظمات الدولية للوصول لاختيار محافظة تعز من قبل مكتب الأمم المتحدة كنموذج لتطبيق مشروع الانتقال للتدخلات المستدامة بدلًا عن الاعمال الاغاثية والطارئة وإعداد خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية 2024-2026م بالشراكة مع المجتمع الدولي والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني لرسم توجهات المحافظة للأعوام القادمة .

 

كما استعرض رئيس مركز القلب والاوعية الدموية وزراعة الكلى الدكتور أبو ذر الجندي ماحققه المركز من نجاحات في إجراء 650 عملية قلب مفتوح و35 عملية زراعة الكلى واستفادة 44 الف مواطن من خدمات المركز الطبية.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس