مليشيات الحوثي تتبنى هجوم فاشل ضد سفينة تجارية بالبحر الأحمر

الاربعاء 03 يناير 2024 - الساعة 06:22 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

تبنت مليشيات الحوثي الإرهابية اليوم الأربعاء هجوماً فاشلاً استهدف سفينة تجارية في البحر الأحمر بصواريخ لم تتمكن من إصابة السفينة.

 

وقالت المليشيات في بيان لها بأن استهدفت سفينة " CMA CGM TAGE سي إم أي سي جي إم تَيج " زعمت بأنها كانت متجهة نحو إسرائيل دون الإفصاح عن طريقة الاستهداف.

 

وزعمت المليشيات بان عملية الاستهداف جاءت بعد رفض طاقم السفينة الاستجابة لنداءاتها بما في ذلك الرسائل التحذيرية النارية ، مكررة تهديداتها بمنع السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى إسرائيل من الملاحة في البحرين الأحمر والعربي.

 

البيان حذر "العدو الأمريكي أو غيره من أي اعتداء أو إجراء يمثل حماية للسفن التجارية التي تذهب إلى الكيان الصهيوني" ، حد زعمه.

 

من جانبها قالت القيادة المركزي الأمريكية (سنتكوم) إن جماعة الحوثي المدعومة من إيران أطلقت صاروخين باليستيين مضادين للسفن في المناطق التي تسيطر عليها إلى جنوب البحر الأحمر.

 

وأضافت القيادة في بيان مقتضب على منصة "إكس" في حوالي الساعة 9:30 مساءً (بتوقيت صنعاء)، أطلق الحوثيون المدعومين من إيران صاروخين باليستيين مضادين للسفن من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن إلى جنوب البحر الأحمر.

 

وذكرت أن العديد من السفن التجارية في المنطقة أبلغت عن تأثير الصواريخ المضادة للقذائف في المياه المحيطة على الرغم من عدم الإبلاغ عن أي ضرر.

 

وأفادت أن هذه الأعمال غير القانونية عرضت حياة العشرات من البحارة الأبرياء للخطر، وتواصل تعطيل التدفق الحر للتجارة الدولية ، مشيرة الى أن هذا هو الهجوم الرابع والعشرون ضد السفن التجارية في جنوب البحر الأحمر منذ 19 نوفمبر.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس