البحر الأحمر .. جلسة مرتقبة لمجلس الأمن ومناقشات أمريكية بريطانية

الاربعاء 03 يناير 2024 - الساعة 06:23 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات خاصة

قال السفير الفرنسي لدى الأمم المتحدة، الذي تتولى بلاده رئاسة مجلس الأمن الدولي في دورته الحالية، إن المجلس قد يجتمع يوم الأربعاء لبحث الوضع في البحر الأحمر.

 

وقال السفير نيكولا دي ريفيير في مؤتمر صحفي عندما سئل عن الرد الدولي على هجمات الحوثيين اليمنيين على السفن في البحر الأحمر "من المرجح أن يجتمع المجلس لبحث هذه القضية قريبا، وربما غدا".

 

ومن المقرر أن يناقش مجلس الأمن آخر التطورات في البحر الأحمر وباب المندب على خلفية تصعيد جماعة الحوثي واستهدافها لسفن الشحن التجارية، إلى جانب إرسال إيران مدمرة إلى البحر الأحمر.

 

ويقول السفير الفرنسي لدى الأمم المتحدة : "الوضع سيء... هناك تكرار للانتهاكات والأعمال العسكرية في هذه المنطقة".

 

في حين تقول البعثة الأميركية لدى المتحدث باسم الأمم المتحدة، نيت إيفانز، في بيان إن الهجمات تشكل "تهديدا خطيرا للتجارة الدولية والأمن البحري".

 

في سياق آخر بحث وزيرا خارجية الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة، سبُل مواجهة تهديدات جماعة الحوثي لسفن الشحن في البحر الأحمر وباب المندب.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، في بيان إن الوزير أنتوني بلينكن، ناقش مع نظيره البريطاني ديفيد كاميرون التهديدات الحوثية للملاحة الدولية في البحر الأحمر.

 

كما ناقشا أهمية العمل الجماعي متعدد الأطراف لمواجهة التهديدات التي تتعرض لها المصالح الدولية بفعل هجمات الحوثيين المدعومة من إيران ضد الشحن التجاري في البحر الأحمر.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس