تهديدات حوثية وسط تقارير بريطانية وامريكية عن هجمات جديدة ضد الملاحة البحر الأحمر

الخميس 04 يناير 2024 - الساعة 10:46 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

عاودت مليشيات الحوثي تهديداتها ضد الملاحة الدولية بالبحر الأحمر وسط تقارير بريطانية وامريكية عن هجمات جديدة.

 

حيث قالت شركة الأمن البحري البريطانية "أمبري" بأنها تلقت مساء اليوم الخميس معلومات استخبارية عن صواريخ أطلقت من تعز اليمنية باتجاه باب المندب ، دون تفاصيل اكثر.

 

في حين اعلن قائد البحرية الأميركية في الشرق الأوسط الأدميرال كوبر بان جماعة الحوثي شنت هجوما صباح اليوم الخميس بزورق بحري مسير ، لكنه قال بان الزورق المفخخ لم يكن قريبا من أي سفن تابعة للبحرية الأمريكية أو سفن تجارية بدرجة كافية لإحداث أي أضرار أو خسائر بشرية، واصفا ذلك بأنه هجوم فاشل.

 

وقال الأدميرال كوبر، الى أنه لا معطيات لديهم تشير إلى استهداف مباشر للسفن العسكرية الأميركية في البحر الأحمر، معتبراً أن "هجمات الحوثيين في البحر الأحمر تتواصل ولا مؤشرات على أن سلوكهم غير المسؤول يتراجع".

 

معلناً أن "الحوثيين نفذوا 25 هجوما في منطقة البحر الأحمر منذ 18 نوفمبر الماضي"، لافتاً الى أن "الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا تساهم بسفن في عملية حارس الازدهار".

 

وذكر أن "22 دولة تساهم حاليا في عملية حارس الازدهار في البحر الأحمر، مشيراً الى أن "تحالف حارس الازدهار دفاعي بطبيعته وأي شيء يقع خارج الإطار الدفاعي يتعلق بعملية أخرى".

 

مشيراً الى أنه ومنذ انطلاق عملية حارس الازدهار تم إسقاط 19 مسيرة وصاروخا وإغراق 3 قوارب"، في حين قال بأن القوات الأمريكية أسقطت حتى الآن 61 مسيرة وصاروخا انطلقت من أراض يسيطر عليها الحوثيون".

 

من جانبها كررت جماعة الحوثي تهديداتها باستمرار هجماتها ضد الملاحة الدولية بالبحر الأحمر وبالرد على الهجوم الذي شنته البحرية الأمريكية ضد مليشياتها الأحد الماضي ، في حين دعا زعيم الجماعة أنصاره الى الخروج والاحتشاد غداً الجمعة.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس