جبولي الإخوان يتمرد على قرارات اللجنة الأمنية بلحج في رفع نقاط الجبايات - وثيقة

الجمعه 05 يناير 2024 - الساعة 12:17 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - خاص

كشفت مصادر خاصة لـ "الرصيف برس" عن تمرد مليشيات الاخوان التي يقودها العميد/ ابوبكر الجبولي على القرارات الأخيرة للجنة الأمنية بمحافظة لحج والقاضية برفع كافة نقاط الجبايات.

 

‏وأقرت اللجنة الأمنية بمحافظة لحج في اجتماعها الموسع الثالث، الأثنين الماضي برئاسة محافظ المحافظة اللواء الركن أحمد عبدالله تُركي، تحديد مناطق تمركز النقاط والحواجز العسكرية الرسمية في مديريات المحافظة.

 

وجاء هذا القرار بناءً على توجيهات عضو مجلس القيادة الرئاسي، رئيس المجلس الانتقالي اللواء عيدروس الزُبيدي خلال زيارته الاخيرة لمحافظة لحج المتضمنة رفع كافة نقاط الجبايات وتحديد اهم الحواجز الامنية في عموم مديريات المحافظة للحزام الأمني تحت اشراف محافظ المحافظة رئيس اللجنة الامنية وتشكيل غرفة العمليات المشتركة.

 

وحصل "الرصيف برس" على وثيقة القرار الصادر عن محافظ لحج والذي يحدد تمركز النقاط والحواجز الأمنية العسكرية الرسمية، في المناطق الأساسية على خطوط السير الرئيسة بمديريات: الحَوطَة، وتُبَن، ورَدفَان، وكَرِش، وطُور البَاحَة، والمَضَارِبَة ورَأس العَارَة، ومديريات يَافِع.

 

ونص القرار على ان تبقى هذا النقاط في عملها في التفتيش دون ان تقوم بأي عمليات جباية ، مع رفع بقية النقاط على ان يتم النظر في بعض النقاط الذي يتطلب بقائها على شريطه لا يحق لها التفتيش او الجبايات وتبقى مراقبة بعيده عن الخط مع نزولها بتوجيهات في حالة أي بلاغات او تحركات للقاعدة او الحوثي او أي عناصر مشبوهة.

 

القرار نص على أن ترفع جميع الميازين في جميع مديريات المحافظة وتسلم الى صندوق صيانة الطرق م/ عدن ، محدداً 4 نقاط لرسوم التحسين والنقل في المحافظة تزاول عملها في نقاط (الرباط – الحسيني – الوهط الباديه) تختص في دفع رسوم والتحصيل ما يخص الدولة من النقل وصندوق النظافة

 

واضح القرار بان نقاط التحسين والنقل في المديريات المتبقية مدراء المديريات هم من يحدد نقاط تحصيل النقل والتحسين مديرياتهم وفي النقاط الرسمية.

 

مصادر "الرصيف برس" كشف عن رفض مليشيا الإخوان ( محور طور الباحة + اللواء الرابع مشاه جبلي) والتي يقودها الجبولي لهذا القرار ، حيث لا تزال نقاط الجبايات التابعة لها مستمرة في تواجدها .

 

وقالت المصادر بان النقاط التابعة للجبولي لا تزال مستمرة في اخذ الجبايات من المواطنين وأهمها نقطة الخضيرة المعروفة بنقطة الكريمي والواقعة ما بين مديريتي طور الباحة والمقاطرة التابعة إدارياً لمحافظة لحج.

 

وأشارت المصادر الى المناشدات السابقة الصادرة من أبناء المقاطرة ومن نقابة النقل الى الحكومة ووزير الدفاع برفع نقاط الاخوان التي يقودها الجبولي على طول الطريق الممتد من طور الباحة إلى هيجة العبد مروراً بسائلة المقاطرة.

 

ويشكو المواطنون وسائقو شاحنات النقل الثقيل من الجبايات الباهظة التي تفرضها نقاط الجبولي عليهم وعلى البضائع التي تصل الى المناطق المحررة بتعز وهو ما يتسبب في ارتفاع سعرها حيث يعد طريق هيجة العبد الشريان الرئيسي لتعز.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس