انباء عن استهداف فاشل ضد سفينة تجارية بالبحر الأحمر

السبت 06 يناير 2024 - الساعة 07:41 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

كشفت شركة "أمبري" البريطانية للأمن البحري، أنها تلقت تقريرا عن حدث أمني بحري في منطقة باب المندب ، دون ان تذكر تفاصيل حول الحادثة.

 

وحثت الشركة في إشعار لها اليوم السبت، أفراد الأطقم بتقليل التحركات على أسطح السفن إلى الحد الأدنى وبضرورة أن يكون الطاقم الأساسي فقط في غرفة القيادة.

 

 في حين ذكرت هيئة عمليات التجارية البحرية البريطانية عن تقرير تفيد باقتراب 6 زوارق من سفينة تجارية على بعد 50 ميلا جنوب المخا باليمن.

 

مضيفة بأن "قوات التحالف بتقديم المساعدة " وان السلطات تقوم بالتحقيق ، موجهة نصيحة الى السفن بالعبور بحذر والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه.

 

وفي تحديث لاحق ، أفادت هيئة عمليات التجارية البحرية البريطانية بان القوارب الستة التي اقتربت من السفينة مسافة اقل من ميل بحري تراجعت وانسحبت من المنطقة ، مؤكدة بان السفينة وطاقمها في أمان.

 

وقد تعني هذه المعلومات عن افشال محاولة حوثية لاختطاف السفينة من قبل البحرية الأمريكية.

 

وتصاعد التوتر في البحر الأحمر بشكل متزايد، بعدما كثف الحوثيون هجماتهم بالصواريخ والطائرات المسيرة التي بدأوها الشهر الماضي على السفن الدولية التي تمر عبر البحر الأحمر.

 

وسط مخاوف من التصعيد عقب حادثة الأحد الماضي وقيام البحرية الأميركية بإغراق 3 قوارب حوثية، وقتلت طواقمها بعد هجوم شنّته الجماعة على سفينة تتبع شركة ميرسك الدنماركية.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس