خلال استقباله وفد الكونغرس الأمريكي.. أبو الغيط: طالب امريكا بالضغط على الإحتلال لوقف حربه على غزة

السبت 06 يناير 2024 - الساعة 10:34 مساءً
المصدر : الرصيف برس - وكالات

استقبل أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط أمس الخميس وفدا من الكونغرس الأمريكي، وطالبه بالضغط على إسرائيل لوقف الحرب على غزة.

 

وقال المتحدث باسم أبو الغيط، جمال رشدي بأن الامين العام لجامعة الدول العربي استقبل السيناتور الديموقراطي كريستوفر فان هولين، والسيناتور الديمقراطي جيفري ميركلي عضوي لجنة الاعتمادات بمجلس الشيوخ الأمريكي، وبحث معهما آخر مستجدات الوضع في قطاع غزة.

 

وأكد أبو الغيط على ضرورة اضطلاع الولايات المتحدة بمسؤولياتها للضغط على إسرائيل لوقف الحملة العسكرية التي تقوم بها بحق الفلسطينيين في قطاع غزة، ومساعيها الحثيثة لترحيل السكان قسرا من شمال القطاع لجنوبه.

 

مشيراً إلى أن الممارسات الاسرائيلية تعد انماطا من العقاب الجماعي وترقى إلى جرائم الحرب وتنتهك القانون الدولي الإنساني، مؤكدا على ضرورة العمل على تطبيق حل الدولتين بطريقة جدية وحقيقية لإنهاء هذا الصراع.

 

وشدد أبوالغيط على أهمية الاستمرار في الضغط من أجل توفير المساعدات الإنسانية للقطاع بالكميات المطلوبة عبر الممرات الإنسانية ووقف كامل لإطلاق النار.

 

وطالب أمين عام جامعة الدول العربية من  عضوي الكونغرس ممارسة الولايات المتحدة الضغط على الإحتلال الإسرائيلي بكامل ثقلها السياسي لوقف آلة الحرب الإسرائيلية على القطاع.

 

ومن الجانب الأمريكي، أكد وفد الكونغرس على أهمية الدور العربي ودور الجامعة العربية في إنهاء هذه الحرب.

 

وشدد الوفد على أهمية العمل على إطلاق سراح الرهائن وإدخال المساعدات بشكل فوري للتخفيف من آثار الكارثة الإنسانية التي يشهدها القطاع.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس