الثانية خلال أيام.. القوات المشتركة تلقي القبض على خلية حوثية جديدة في الساحل الغربي

السبت 06 يناير 2024 - الساعة 10:39 مساءً
المصدر : الرصيف برس - المخا

القت القوات المشتركة القبض على خلية جديدة جندتها مليشيا الحوثي الإرهابية تنفيذ عمليات عدائية ضد القوات المشتركة منها زراعة العبوات الناسفة وإحراق الأطقم وإقلاق السكينة العامة في الساحل الغربي.

 

وأفاد الإعلام العسكري أن الخلية وهي الثانية خلال أيام أربعة تشمل عناصر جنّدها قيادي حوثي مسؤول في خلايا العبوات يُدعى محمد علي حزام السودي المكنى أبو معتز السودي. حسبما نشر المركز الإعلامي للقوات المسلحة.

 

ونشر الإعلام العسكري فيديو يتضمن اعترافات عناصر الخلية، تضمن إقرار اثنان من عناصر الخلية: بتورطهما في تنفيذ جرائم إرهابية متمثلة بإحراق أطقم وسيارات في الخوخة وحيس مقابل مبالغ مالية.

 

فيما أقر الآخران في الخلية بتجنيدهما من قِبل الحوثيين وانتقالهما إلى الساحل الغربي لتنفيذ جرائم إرهابية مماثلة واغتيال قيادات وزعزعة الأمن والاستقرار في مدينة الخوخة، ولكن تم القبض عليهما قبل تمكنهما من التنفيذ.

 

كما تضمنت اعترافات عناصر الخلية، الأساليب الحوثية القذرة في تجنيدهم وإجبارهم على تلقي دورات طائفية واستخباراتية وتسجيل وصيّتهم قبل الزج بهم لتنفيذ جرائم إرهابية في المناطق المحررة.

 

وكان الإعلام العسكري للقوات المشتركة، كشف نهاية الشهر الماضي (28 ديسمبر) عن ضبط خلية تجسس تابعة لمليشيا الحوثي في الساحل الغربي، وذلك ضمن إنجازات شعبة الاستخبارات العامة في المقاومة الوطنية في الساحل الغربي.

 

وتتكون الخلية من أربعة عناصر، جميعهم من أهالي المناطق المحررة في مديرية مقبنة غربي محافظة تعز، وهم: محمد عبدالقوي بجاش طاهر صالح. عبدالرحمن حامد أحمد عبدالوهاب.صدّيق علي قايد محمد مشجع. علي زيد بجاح.

 

وظهرت اعترفات عناصر الخلية في المسجلة بالفيديو انهم تم تجنيدهم من قبل شخص يُدعى "زيد حسن المحطبي" المكنى "أبو زيد"، وهو يعمل مشرفًا ميدانيًا مع المليشيا في خط النار بجبهة مقبنة.

 

وأقروا بتورطهم في نقل المعلومات عن تحركات وتعزيزات القوات المشتركة في مناطقهم، وكذا في القطاعات الأخرى بمحور الحديدة.

 

كما تضمنت اعترافاتهم تورطهم في نقل إحداثيات عن مواقع للقوات المشتركة وتحركات الأطقم، وتصحيح أماكن قصف مليشيا الحوثي.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس