هو الثاني خلال أقل من شهر .. عصابة مسلحة تعتدي على رئيس محكمة في مدينة تعز - وثائق

الاحد 07 يناير 2024 - الساعة 11:13 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


تعرض رئيس محكمة التعزية القاضي فضل الكمالي، اليوم الأحد، للتقطع والاعتداء من قبل عصابة مسلحة تابعة لمحور تعز في أحد شوارع مدينة تعز .

 

وقال القاضي فضل الكمالي انه واثناء عودته من جلسات المحكمة بمعية مدير أمن التعزية تعرض للتقطع ولاعتداء من قبل عصابة مسلحة في شارع الثلاثين غرب المدينة.

 

وأضاف القاضي الكمالي في شكوى تقدم بها لرئيس نيابة الاستئناف ان العصابة المسلحة بقيادة المدعو سامي حسن الشرعبي، قاموا بتهديده وسبه والتلفظ عليه بالفاظ بذيه.

 

واكد الكمالي بان المدعو سامي الشرعبي وعصابته المسلحة هم افراد تابعين للجيش الوطني بتعز.

 

هذا ووجه رئيس محكمة استئناف تعز النيابة والبحث الجنائي باصدار اوامر قبض قهري على الشرعبي والعصابة المسلحة .

 

كما وجه مدير البحث الجنائي صادق الحسامي مذكرة لمدير شرطة تعز وقائد المنطقة الأمنية أوامر القبض القهرية الصادرة من نيابة البحث والأمن والسجون ضبط المذكورين لتقطعهم واعتدائهم على القاضي الكمالي.

 

ويعد هذا الاعتداء هو ثاني على السلطة القضائية خلال اقل من شهر حيث سبقه اختطاف قاضي قبل اسابيع من قبل المدعو أسامة القردعي وهو أحد ضباط اللواء 170دفاع جوي بمحور تعز.

 

وكان المدعو أسامة القردعي أقدم في منصف الشهر الماضي على اختطاف القاضي عبدالرحمن الحميري من وسط مدينة تعز ، بعد ملاحقة سيارته واطلاق النار عليها من اطقم عسكرية متوعدين بقتله.

 

وعقب تلك الحادثة وجه محافظ تعز نبيل شمسان توجيهات الى قيادة المحور وإدارة الأمن بسرعة القبض على القردعي خلال 24 ساعة ، الا أن المدة انتهت دون تنفيذ ذلك.

 

وهو ما دفع بالمحافظ حينها الى توجيه مذكرة جديدة الى قيادة المحور وإدارة الأمن بسرعة القبض على القردعي، محملاً إياهم المسئولية الكاملة في حالة تأخير تنفيذ هذه التوجيهات.

 

وتكشف توجيهات المحافظ شمسان لقيادة المحور والأمن عن تواطؤ قيادة المحور وأدارة الأمن الخاضعتين لسيطرة الإخوان مع  الضباط والأفراد المسلحين تابعين لهم والذين لم يتم ضبطهم حتى الان.

 

يذكر بأن مقرات القضاء والقضاة تتعرض لاعتداءات متكررة من قبل افراد وعصابات مسلحة تابعين لألوية محور تعز دون القاء القبض عليهم رغم الأومر القهرية المتكررة من المحاكم والنيابات وتوجيهات السلطة المحلية.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس