بصمت "رئاسي" .. تفريغ إخواني لتشكيلات عسكرية تحت لافتة "محور طورالباحة"

الاحد 07 يناير 2024 - الساعة 11:39 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


كشفت جماعة الإخوان في تعز خلال الأيام الماضية عن قيامها بتفريغ عدد من التشكيلات العسكرية وشرعنتها عبر احياء اداتها القديمة المثيرة للجدل وهي " محور طورالباحة " العسكري.

 

المحور الذي يقوده العميد الإخواني / أبوبكر الجبولي ، ظهر الى الساحة بشكل غامض ومريب ودون قرار جمهوري معلن قبل نحو 4 سنوات ، كأحد أدوات الجماعة لفرض سيطرتها على ريف تعز وكرأس حربة لمخططاتها نحو الجنوب والساحل الغربي.

 

لكن ومع سقوط نفوذ الجماعة بطي صفحة الرئيس السابق عبدربه منصور هادي ونائبه الجنرال علي محسن ، بتشكيل مجلس القيادة الرئاسي في ابريل من عام 2022م ، اختفى هذا المحور المشبوه من دائرة الضوء وغاب الحديث عنه كلياً.

 

ليعاود محور الجبولي المنتحل لجغرافيا "طورالباحة" الظهور من جديد وبشكل لافت ومريب خلال الأيام الماضية ، بأنشطة عسكرية جرى خلالها بشكل مفاجئ الكشف عن تشكيلات عسكرية جديدة تابعة له دون ان يكون هناك قرار رسمي بإنشائها ، بذات الصورة التي ظهر فيها ما يسمى "اللواء الرابع مشاة جبلي" والذي يقوده الجبولي.

 

البداية كانت مع نشر إعلام المحور الاخواني يوم السبت قبل الماضي خبراً عن ترأس الجبولي اجتماعاً لقيادة " محور طورالباحة مع قيادة الألوية والجبهات لمناقشة التطورات الميدانية والمصادقة على خطة التدشين والتدريب للعام2024".

 

ويوم الأربعاء الماضي نشر إعلام المحور صوراً لما قال بأنها تدشين قيادة المحور "المرحلة الأولى من العام التدريبي 2024م" بقوات الشرطة العسكرية التابعة للمحور بقيادة العقيد بديع عبدالواحد محرد ، وهي المرة الأولى التي يتم الكشف عن وجود هذا التشكيل واسم قائده.

 

لتعود قيادة المحور الإخواني في اليوم التالي (الخميس الماضي) وتعلن تدشين العام التدريبي 2024م مرة أخرى "بعرض عسكري لوحدات رمزية" ، وبكلمة لقائده الجبولي استعرض فيها "مسيرة البناء والإنجازات الميدانية والدور الوطني الجسور في جبهات العزة والكرامة لمنتسبي اللواء والمحور".

 

مسيرة كما يزعم الجبولي تضمنت مزاعم عن مساهمة المحور واللواء في المعركة ضد مليشيات الحوثي "في أكثر من ثمان جبهات قتالية، كان أبرزها الجبهات القتالية المشتركة  تعز ولحج"، وهي مزاعم يكذبها الواقع بعدم وجود أي دور او جبهات حقيقة لهذا المحور واللواء (الوهميان).

 

مزاعم وبطولات تفضحها حقيقة انتحال محور الجبولي لجغرافيا طور الباحة على الرغم من عدم وجود أي انتشار له فيها ، بل انه يرفض حتى الإفصاح في الاخبار التي ينشرها اعلامه عن مكان هذه الأنشطة التي يقوم بها لمحاولة الاحياء بانها في جغرافيا طورالباحة التابعة لمحافظة لحج والتي تعد مركزاً لقبائل الصبيحة.

 

الا أن الحقيقة تتضح وعلى لسان اعلام محور الجبولي ، الذي نشر اليوم الأحد خبراً عن تدشين العام التدريبي 2024 من قبل " اللواء السابع مشاة جبلي محور طور الباحة" ، وهو تشكيل عسكري يتم الكشف عنه لأول مرة وعن قائده العميد شعيب الأديمي.

 

حيث أشار الخبر الى ان تدشين اللواء المزعوم للعام التدريبي تم في مديرية الشمايتين جنوبي محافظة تعز وبحضور مديريها الاخواني عبدالعزيز الشيباني ، وأكدت مصادر "الرصيف برس" بان كل الأنشطة والاستعراضات العسكرية التي يقوم بها محور الجبولي الاخواني تتم في معسكر العفا في منطقة الأصابح التابعة لمديرية الشمايتين.

 

هذا المعسكر شهد امس السبت ايضاً استعراضاً عسكرياً لمحور الجبولي جرى فيه الكشف عن تشكيل عسكري جديد ، حيث نشر إعلام المحور الاخواني خبراً وصوراً عن تدشين العام التدريبي 2024 "باللواء الثامن حماية طرق بمحور طور الباحة" بقيادة العميد عبده سعيد الزريقي.

 

تفريغ جماعة الإخوان للتشكيلات العسكرية وإعادة أحياء ما يسمى بـ"محور طورالباحة" يطرح تساؤلاً عن دور مجلس القيادة الرئاسي ورئيسه رشاد العليمي في معالجة ارث العبث الذي جرى في عهد هادي ومحسن ، في حين ان الواقع يكون ان المجلس ورئيسه رشاد عاجزون حتى عن وقف هذا العبث فضلاً عن معالجته.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس