اللجنة الوطنية للتحقيق تناقش مع أركان محور تعز عدداً من قضايا حقوق الإنسان

الاربعاء 10 يناير 2024 - الساعة 08:59 مساءً
المصدر : الرصيف برس - تعز

ناقشت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، مع أركان حرب محور تعز اللواء عبدالعزيز المجيدي عدداً من الوقائع التي تحقق فيها اللجنة في مديريات بمحافظة تعز والاستفسارات المتعلقة بها.

 

واستعرض اللقاء عددا من القضايا المتعلقة بحقوق الإنسان في محافظة تعز ودور قيادة المحور في المساهمة بالحد من آثار الحرب على المدنيين في مناطق التماس منها تسهيل وصول المساعدات والغوث الإنساني، والمرور الآمن للمدنيين خاصة إلى المدارس والمستشفيات والموارد المتاحة المختلفة.

 

كما جرى مناقشة وقائع ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان التي تحقق فيها اللجنة، والمنسوبة لعدد من المنتمين للألوية العسكرية منها عملية الاحتجاز لعدد من أبناء مديرية المقاطرة، والشكاوى المرفوعة من المواطنين بتعرضهم للمضايقات إضافة لمذكرات استفسار بوقائع أخرى.

 

وأوضح اللواء عبدالعزيز المجيدي استمرار تجاوب قيادة المحور مع تساؤلات اللجنة الوطنية والرد عليها بما يكفل إظهار الحقيقة وتوضيح وجهة نظر وموقف المحور من كل حالة بلاغ تصل إلى اللجنة، حرصا من محور تعز على ترابط عملية حفظ الأمن والاستقرار بحماية الحقوق والحريات.

 

من جهة أخرى قام فريق اللجنة الوطنية بالنزول الميداني إلى مديرية المقاطرة وإجراء مقابلات متفرقة مع أهالي المعتقلين من النساء والرجال، والاستماع إلى عدد من شهود العيان وتدوين مطالبهم استكمالا لعملية التحقيق

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس