إيران تختطف ناقلة نفط امريكية قرب عمان وتسحب سفينتها الاستخبارية من البحر الأحمر

الخميس 11 يناير 2024 - الساعة 05:44 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

أعلنت إيران يوم الخميس، بأن قواتها قامت بتوقيف ناقلة نفط أمريكية في مياه بحر عُمان بأمر قضائي.

 

وأفادت وكالة "تسنيم" الإيرانية للأنباء نقلا عن العلاقات العامة للقوة البحرية للجيش، أن القوات البحرية للجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية، قامت بتوقيف ناقلة نفط أمريكية في مياه بحر عمان بأمر قضائي.

 

وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، قد أفادت في بيان لها، في وقت سابق من اليوم الخميس، تعرضت ناقلة نفط للاختطاف في خليج عمان، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم.

 

وقالت الهيئة التابعة للجيش البريطاني، في تقرير لها، إنها تلقت بلاغًا بشأن حادث على بعد 50 ميلًا بحريًا، شرق سواحل سلطنة عمان.

 

وقالت عمليات التجارة البحرية البريطانية: "تلقّينا بلاغًا بشأن اعتلاء أشخاص ناقلة نفط قبالة سواحل عمان، ولا نستطيع التواصل معها"، حسبما ذكرت وكالة أسوشيتد برس.

 

في حين قالت شركةُ "أمبري" البريطانيةُ لأمن الملاحةِ البحرية بإن ناقلة نفط ترفع علم جزر مارشال اعتلاها 4-5 أشخاص مسلحين على بعد حوالي 50 ميلا إلى الشرق من صحار بسلطنة عمان.

 

في السياق قال متتبعو حركةِ السفن، إنَّهم لاحظوا تحركَ السفينة الاستخبارية الإيرانية "بهشاد" من البحر الأحمر، باتجاه ميناء بندر عباس الإيراني.

 

وبحسب المصادرِ، فإنَّ السفينةَ الإيرانية التي ظلت في البحر الأحمر لثلاث سنوات، عادت بالأمس باتجاه ميناءِ بندر عباس في ظل التوترات القائمةِ في البجر الأحمر على خلفية الهجماتِ الإرهابية الحوثية المدفوعة من قبل طهران

 

وفي عام 2021م أرسلت إيرانُ السفينةَ بهشاد إلى البحر الأحمر لتحلَ بديلاً عن السفينة "سافيز" في مهمةٍ استخبارية لها صلةٌ بدعم الحوثيين معلوماتيا.

 

والسفينةُ "بهشاد" مسؤولةُ على تزويدِ مليشيا الحوثي بالمعلوماتِ ومواقعِ السفن التي تعرضت للهجماتِ الإرهابية خلال الفترة الماضية في البحر الأحمر.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس