الطيران الأمريكي والبريطاني يستهدف مواقع الحوثيين في 6 محافظات بـ 73 غارة

الجمعه 12 يناير 2024 - الساعة 04:36 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

أعلنت أمريكا وبريطانيا عن شن سلسلة غارات جوية وقصف بالصواريخ على مواقع تابعة لمليشيات الحوثي في 6 محافظات يمنية ، رداً على هجمات المليشيات ضد الملاحة الدولية بالبحر الأحمر.

 

وبحسب ما أعلنته القيادة المركزية الأمريكية فقد استهدفت القوات الأمريكية بالتنسيق مع بريطانيا فجر اليوم الجمعة 60 هدفاً في 16 موقعاً يتبعون ذراع إيران الحوثيين في اليمن "لإضعاف قدرتها على الاستمرار بالهجمات على السفن الأمريكية والدولية والسفن التجارية في البحر الأحمر" ، وفق بيان صادر عنها.

 

موضحة بان الضربات التي جاءت بدعم من أستراليا وكندا وهولندا والبحرين، استهدفت أنظمة الرادار وأنظمة الدفاع الجوي ومواقع التخزين والإطلاق للهجوم أحادي الاتجاه على الأنظمة الجوية بدون طيار وصواريخ كروز والصواريخ الباليستية التابعة للمليشيات الحوثية.

 

من جانبها اقرت مليشيات الحوثي على لسان ناطق مليشياتها يحيى سريع بشن القوات الامريكية والبريطانية لـ 73 غارة، استهدفت كل من صنعاء ومحافظات الحديدة وتعز وحجة وصعدة ، وقالت بأنها أودت الى مقتل 5 وإصابة 6 آخرين من عناصرها ، مكتفية بالقول ان ذلك "لن يمر دون ردٍ ودون عقاب".

 

المجلس السياسي الأعلى لجماعة الحوثي قال بأن الضربات "مهدد حقيقي للسلام والأمن الدوليين كما أنه يعرض المنطقة لمخاطر حقيقية يتحمل تبعاتها الأمريكي والبريطاني والصهيوني " ، بحسب بيان صادر عنه.

 

وتوعد مجلس الجماعة بالرد على الضربات الامريكية والبريطانية، حيث قال بأنه "على الأمريكي والبريطاني عدم الاعتقاد بأنهما سيفلتان من عقاب قواتنا المسلحة البطلة فلن تطول فرحة المعتدين".

 

مجدداً التهديدات باستمرار الهجمات في البحر الأحمر وباب المندب لـ "منع مرور السفن الإسرائيلية أو التي تحمل بضائع للموانئ الفلسطينية المحتلة مهما كان الثمن".

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس