الرئيس الأمريكي: الحوثيون جماعة إرهابية وسنرد عليهم اذا واصلوا هجماتهم

السبت 13 يناير 2024 - الساعة 05:12 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات خاصة

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، الجمعة، إن مليشيات الحوثي "تنظيم إرهابي"، محذرا من أن واشنطن سترد على الحوثيين إذا واصلوا سلوكهم المتهور.

 

وأشار الرئيس الأمريكي في رسالة وجهها الى الكونغرس بأن الضربات الأمريكية البريطانية فجر اليوم الجمعة استهدفت منشآت في اليمن تسهل هجمات الحوثيين بالبحر الأحمر، وأكد بأنها نُفذت بما يتوافق مع القانون الدولي.

 

لافتاً الى أنه تم تنفيذ هذه الضربات لردع وإضعاف قدرة الحوثيين على شن هجمات مستقبلية ، مؤكداً بأن الولايات المتحدة مستعدة لاتخاذ مزيد من الإجراءات حسب الضرورة للتصدي لأي تهديدات

 

بايدن قال بأنه أمرت بهذا العمل العسكري بما يتوافق مع مسؤوليتي بحماية الأمريكيين في الداخل والخارج ، لافتاً الى أن الضربات نفذت بطريقة تهدف إلى الحد من مخاطر التصعيد وتجنب وقوع إصابات بين المدنيين.

 

وفي وقت سابق أعلن المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، أن واشنطن تدرس إعادة مليشيات الحوثي إلى قائمة "التنظيمات الإرهابية الأجنبية".

 

وقال كيربي في حديث لقناة "سي إن إن"، يوم الجمعة: "نراجع ذلك الآن. ونحن لم نقرر ما إذا سنلغي (القرار السابق بحذف الحوثيين من القائمة المذكورة) أم سنغيره مرة أخرى، ولكن بوسعي أن أقول إننا ندرسه بجدية".

 

الجدير بالذكر ان الرئيس الأمريكي بايدن كان قد سارع عقب توليه المنصب مطلع عام 2021م الى الغاء القرار الذي كان أصدره الرئيس السابق دونالد ترامب أواخر 2020م بوضع جماعة الحوثي ضمن قوائم المنظمات الإرهابية.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس