غارات أمريكية جديدة على مواقع للحوثيين في صنعاء والحديدة

السبت 13 يناير 2024 - الساعة 06:34 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

أفادت مصادر محلية بوقوع غارات أمريكية جديدة على مواقع لمليشيات الحوثي في مدينة الحديدة مساء اليوم بعد ساعات من غارات مماثلة في صنعاء فجر اليوم.

 

وقالت مصادر محلية بأن غارات جوية استهدفت محيط معسكر الدفاع الساحلي التابع لمليشيا الحوثي في مدينة الحديدة ، وهو أحد مواقع مليشيات الحوثي.

 

وفي وقت سابق أعلنت القيادة المركزية للقوات الأميركية بأنها شنت فجر اليوم السبت 13 يناير، ضربة ضد موقع رادار تابع للحوثيين في اليمن" ، مضيفة إن الضربة الجديدة نفذتها سفينة يو إس إس كارني (DDG 64) باستخدام صواريخ توماهوك للهجوم البري.

 

وأكدت القيادة المركزية، أن الضربة الجديدة هي بمثابة إجراء متابعة على هدف عسكري محدد مرتبط بالضربات التي تم شنها في 12 يناير/كانون الثاني بهدف إضعاف قدرة الحوثيين على مهاجمة السفن البحرية، بما في ذلك السفن التجارية.

 

وجدد البيان التأكيد على أن الضربات المتواصلة ضد المواقع الحوثية ليس لها علاقة بعملية "حارس الازدهار" وهي منفصلة عنها.

 

وفجر الجمعة، شنت القوات الأميركية البريطانية نحو 100 غارة وضربة بالصواريخ على أكثر من 60 موقعاً تابعا للميليشيات الحوثية في 5 محافظات يمنية ، وتأتي هذه الضربات رداً على الهجمات المتكررة التي تشنها الميليشيات المدعومة من إيران ضد السفن والملاحة الدولية بحسب التصريحات والبيانات الأميركية والبريطانية.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس