بعد ألمانيا .. إيطاليا تعلن مشاركتها في عملية الاتحاد الأوروبي لحماية الملاحة في البحر الأحمر

الاحد 14 يناير 2024 - الساعة 06:55 مساءً
المصدر : الرصيف برس - وكالات

أعلنت الحكومة الإيطالية أنها ستشارك في عملية الاتحاد الأوروبي المرتقبة لحماية السفن التجارية في البحر الأحمر من هجمات الحوثيين في اليمن.

 

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية (ANSA)، عن وزير الدفاع غويدو كروزيتو قوله بأن بلاده ستشارك بالتأكيد في مهمة الاتحاد الأوروبي، لأن 15% من سفن التجارة البحرية العالمية تمر عبر البحر الأحمر، كما أننا الدولة الأكثر تضرراً من الهجمات على ممرات الشحن الدولية في المنطقة" ، حسب قوله.

 

وأوضح كروزيتو أن بلاده لديها بالفعل سفينة حربية متواجدة في المنطقة تقوم بمهمة حماية السفن التجارية الإيطالية التي تمر عبر طريق الشحن التجارية في البحر الأحمر، و"نأمل أن تتحرك أوروبا، في الوقت الحالي، وبعد عدم موافقة إسبانيا على إعادة تشكيل مهمة (أتلانتا)، هناك حاجة لمهمة جديدة".

 

وفي وقت سابق ك شفت صحيفة "فيلت أمزونتاغ" الألمانية، أن ألمانيا قررت إرسال الفرقاطة "هيسن" إلى البحر الأحمر في الأول من شباط/ فبراير المقبل، ووضعها في حالة الجاهزية لاعتراض الصواريخ والطائرات بدون طيار التي تطلقها ميليشيا الحوثي .

 

ووفقًا لصحيفة "فيلت أمزونتاغ"، فإن ألمانيا تعتزم المشاركة في مهمة الاتحاد الأوروبي لحماية حركة الملاحة البحرية في البحر الأحمر من هجمات الحوثيين، وتوفير فرقاطة من طراز "أف-124" لهذه المهمة.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الفرقاطة "هيسن" مجهزة بصواريخ مضادة للطائرات ونظام استطلاع راداري قادر على اكتشاف آلاف الأهداف في وقت واحد، وتحمل أيضًا مروحيات هجومية.

 

وكانت هذه الفرقاطة قد شاركت مؤخرًا في مناورات حلف شمال الأطلسي لمدة ستة أشهر في بحر الشمال والقطب الشمالي.

 

ومن المتوقع صدور قرار بشأن إطلاق عملية بحرية جديدة للاتحاد الأوروبي لحماية السفن التجارية في البحر الأحمر من هجمات الحوثيين في اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يوم 19 شباط/ فبراير المقبل، ومن المتوقع أن تبدأ العملية نفسها في الفترة من 19 فبراير حتى نهاية الشهر.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس