البحر الأحمر يزدحم بقطع عسكرية غربية وسط عجز حوثي عن الرد على الغارات

الاحد 14 يناير 2024 - الساعة 11:02 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

كشفت صورٌ نشرتها حسابات غربية على مواقع التواصل الاجتماعي حجم التواجد العسكري الغربي بالبحر الأحمر مع إعلان دول أوروبية ارسال سفن عسكرية خلال الأيام القادمة.

 

واظهرت صور التقطتها الأقمار الصناعية ونشرتها حسابات غربية على منصة "أكس" تواجد عدد من القطع العسكرية التابعة لأمريكا وبريطانيا بالبحر الأحمر.

 

ووفقًا لما اظهرته صور الأقمار الصناعية من موقع  Sentinel 2  يوم أمس السبت 13 يناير، وجود حاملة الطائرات الأمريكية "أيزنهاور" وطراد "USS Philippine Sea" والمدمرة البريطانية "HMS diamond" بالبحر الأحمر.

 

وتتمركز هذه القطع العسكرية بالقرب من محافظة القنفذة السعودية ، ووفق الصور والبيانات تبعد حاملة الطائرات "أيزنهاور" عن السواحل اليمنية حوالي 266 كم، وعن مدينة الحديدة قرابة 382 كم.

 

وتعتبر المدمرة "HMS diamond" واحدة من السفن الحربية الأكثر تقدمًا في العالم، بحسب موقع البحرية الملكية البريطانية ، وتعد منصة متعددة الاستخدامات وقادرة على تنفيذ مجموعة واسعة من المهام القتالية.

 

كما تظهر الصور ثلاث مدمرات أمريكية وبريطانية على مسافة 100 كم غرب مدينة الحديدة اليمنية، وتبعد هذه المدمرات حوالي 290 كم عن حاملة الطائرات أيزنهاور.

 

ويأتي هذا الانتشار مع إعلان دول أوروبية عزمها ارسال قطع عسكرية الى البحر الأحمر للمشاركة في عملية تأمين الملاحة الدولية من هجمات مليشيات الحوثي الإرهابية.

 

حيث كشفت وسائل إعلام المانية امس السبت ، ان برلين قررت إرسال الفرقاطة "هيسن" إلى البحر الأحمر في الأول من شباط/ فبراير المقبل، ووضعها في حالة الجاهزية لاعتراض الصواريخ والطائرات بدون طيار التي تطلقها ميليشيا الحوثي .

 

مشيرة إلى أن الفرقاطة "هيسن" مجهزة بصواريخ مضادة للطائرات ونظام استطلاع راداري قادر على اكتشاف آلاف الأهداف في وقت واحد، وتحمل أيضًا مروحيات هجومية.

 

واليوم الأحد أعلنت الحكومة الإيطالية أنها ستشارك في عملية الاتحاد الأوروبي المرتقبة لحماية السفن التجارية في البحر الأحمر من هجمات الحوثيين في اليمن.

 

وأكد وزير الدفاع الإيطالي غويدو كروزيتو في تصريحات له بأن بلاده لديها بالفعل سفينة حربية متواجدة في المنطقة تقوم بمهمة حماية السفن التجارية الإيطالية التي تمر عبر طريق الشحن التجارية في البحر الأحمر.

 

هذا التواجد الغربي الكثيف في البحر الأحمر يأتي في ظل عجز مليشيات الحوثي عن تنفيذ تهديداها بالرد على الضربات التي شنتها أمريكا وبريطانيا ضدها الجمعة الماضية في 6 محافظات خاضعة لسيطرتها.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس