سقوط صواريخ حوثية في الصبيحة بلحج فشلت باستهداف سفينة بخليج عدن - صور

الاثنين 15 يناير 2024 - الساعة 09:00 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

كشفت صور حصل عليها "الرصيف برس" عن سقوط صاروخان اطلقتهما مليشيات الحوثي الإرهابية في مديرية رأس العارة بمحافظة لحج.

 

واظهرت الصور أثار وبقايا سقوط الصواريخ في منطقة المشقارة برأس العارة ، اطلقتهم مليشيات الحوثي لاستهداف سفينة تجارية في خليج عدن.

 

وبحسب القيادة الأمريكية المركزية فقد اطلقت مليشيات الحوثي في حوالي الساعة 4 مساءً (بتوقيت صنعاء)، صاروخاً باليستياً مضاداً للسفن من المناطق التي تسيطر عليها الحوثيون في اليمن اليوم الأثنين.

 

موضحة بان الصاروخ أصاب سفينة الحاويات M/V Gibraltar Eagle، المملوكة للولايات المتحدة والتي ترفع علم جزر مارشال ، الا أنها قالت بأن السفينة لم تبلغ عن وقوع إصابات أو أضرار جسيمة وأنها تواصل رحلتها.

 

الشركة المشغلة للسفينة الأمريكية المستهدفة في خليج عدن كشفت عن تعرض الناقلة لأضرار محدودة أصابت حمولتها، مؤكدة أنها مستقرة وتبحر خارج المنطقة.

 

وكانت شركة أمن الملاحة البريطانية، أمبري، قالت بأن مليشيات الحوثي الإرهابية هاجمت السفينة بثلاثة صواريخ، قبل أن يسقط اثنان في البحر، ويصل الثالث إلى هدفه ويضرب السفينة.

 

الا أن مصادر "الرصيف برس" أوضحت بان المليشيات اطلقت الصواريخ الثلاثة من مناطق سيطرتها جنوبي تعز وتحديداً في منطقة الراهدة.

 

مضيفة بان صاروخان فشلا في الوصول الى السفينة وسقطا في منطقة المشقارة برأس العارة ، في حين تمكن الصاروخ الثالث من استهداف السفينة.

 

في وقت سابق من اليوم، قالت القيادة الوسطى الأميركية بأن قواتها في حوالي الساعة الثانية بعد الظهر (بتوقيت صنعاء)، اكتشفت صاروخًا باليستيًا مضادًا للسفن تم إطلاقه باتجاه الممرات الملاحية التجارية بجنوب البحر الأحمر. 

 

لافتة الى أن الصاروخ فشل في الإطلاق والوصول للهدف واصطدم بالأرض في اليمن ، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار.

 

ومساء يوم امس قالت القيادة الوسطى الأميركية بأن مليشيات الحوثي إطلقت صاروخ كروز مضاد للسفن من مناطق سيطرتها في اليمن باتجاه السفينة يو إس إس لابون (DDG 58)، التي كانت تعمل في جنوب البحر الأحمر.

 

مؤكدة بأن تم إسقاط الصاروخ في محيط ساحل الحديدة من قبل مقاتلات أمريكية ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس