وزير الخارجية التونسي السابق: روسيا والصين ستدخلان صراع البحر الأحمر

الثلاثاء 16 يناير 2024 - الساعة 08:14 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات

وصف وزير الخارجية التونسي السابق رفيق عبد السلام الأحداث التي تدور في البحر الأحمر من قبل استهداف جماعة الحوثي الانقلابية للسفن التجارية والتي خصت بها دولة الكيان الصهيوني والواصلة إليها.

 

واعتبر عبدالسلام أن هذه المؤشرات تدعو الى فسح المجال أمام روسيا والصين للتدخل في اليمن من خلال مد أساطيلهم وانواع أسلحتهم لمشاغلة أمريكا.

 

جاء ذلك من خلال نشر عبدالسلام منشور له على منصة "أكس" تويتر سابقا حيث قال: تدويل أزمة البحر الأحمر وباب المندب، معناه بكل بساطة فسح المجال أمام الصين وروسيا وكل الساخطين على الأمريكان لدخول اليمن ومد عروقهم وأساطيلهم وتوزيع أسلحتهم لمشاغلة الأمريكان وإنهاكهم، مثلما حصل مع أفغانستان في ثمانيات القرن الماضي وانتهى الأمر بسقوط الاتحاد السوفييتي، هذا دون أن نتحدث هنا عن الآثار الاقتصادية المباشرة وغير المباشرة لعسكرة مياه البحر الأحمر وبحر العرب".

 

وأضاف " اسرائيل تقود حلفاءها الغربيين الى ضرب مصالحهم في الصميم وممارسة الانتحار الذاتي بأيديهم، فعوض أن يلزموها بوقف الحرب اندفعوا الى نشر صواريخهم بوارجهم الحربية في مياه العرب والبحر الأحمر، بزعم أنهم سيردعون الحوثيين، وما هم في الحقيقة بمرتدعين. فأي عقل استراتيجي هذا؟".

 

وشنت ميليشيات الحوثي هجمات استهدافية على السفن التابعة والواصلة إلى إسرائيل بحجة فك الحصار عن مدينة غزة ونصرة للفلسطينيين، مما دعا امريكا وبريطانيا إلى شن ضربات على مواقع حساسة لجماعة الحوثي في عدة محافظات تسيطر عليها الميليشيات

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس