اعتماد آلية جديدة للمسافرين اليمنيين الى الأردن للعلاج – وثيقة

الخميس 18 يناير 2024 - الساعة 08:41 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

كشفت السفارة اليمنية في الأردن عن اعتماد آلية جديدة لإصدار التقارير الطبية الخاصة بالمرضى اليمنيين الراغبين بالسفر للعلاج في الأردن.

 

ووجه السفير اليمني في الأردن جلال إبراهيم فقيرة مذكرة الثلاثاء الماضي الى الخطوط الجوية اليمنية، بضرورة التشييك والتأكد من صحة وسلامة التقارير الطبية للمرضى للعلاج في الأردن قبل مغادرتهم للمطارات اليمنية.

 

وقال فقيرة في المذكرة، إنه "وبعد اجتماع مشترك بين الجانبين المختصين في اليمن والأردن تقرر إطلاق وتدشين منصة إلكترونية متخصصة بإصدار التقارير الطبية للمرضى اليمنيين الراغبين بالسفر للعلاج في الأردن".

 

وأضاف: أن المنصة تحمل أمس "جيت وأي" على الربط https://gateway-y.com، وأنه نافذة رسمية ووحيدة لتقديم هذه الخدمة ، مؤكداً "عدم قبول أي تقرير طبي ما لم يكن صادرا عبر المنصة، ويحمل رمز الـ QR الخاص بها".

 

وتسير اليمنية، 6 رحلات أسبوعية بين مطار صنعاء الخاضع لسيطرة الحوثيين وعمان، وذلك ضمن إجراءات إنسانية تم إقراره بموجب الهدنة الإنسانية السارية مفعولها رغم انتهائها في أكتوبر عام 2022م.

 

وتخشى الأردن أن تستغل الرحلات الجوية من مناطق سيطرة المليشيا، لتهريب عناصر الجماعة المرتبطة بإيران، إلى أراضيها، في ظل تهديدات تواجهها في حدودها مع سوريا، ودعوات أطلقتها جماعات مسلحة مرتبطة بإيران في العراق للاحتشاد على حدودها الشمالية.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس