القيادة المركزية بالجيش الأمريكي تعلن تدمر صواريخ حوثية مضادة للسفن

الخميس 18 يناير 2024 - الساعة 09:56 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

أعلنت القيادة المركزية بالجيش الأمريكي مساء اليوم الخميس عن تدمير صواريخ مضادة للسفن تابعة لمليشيات الحوثي الإرهابية.

 

وقالت القيادة المركزية في بيان لها ، قبل قليل بأنها شنت ضربات على صاروخين مضادين للسفن الحوثيين كانا يستهدفان جنوب البحر الأحمر و كانا على استعداد للانطلاق. 

 

مضيفة بأن القوات الأمريكية حددت مواقع الصواريخ في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن ، واستهدفته عصر اليوم الخميس وقررت أنها تمثل تهديدًا وشيكًا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة ، وبعد ذلك قصفت القوات الأمريكية الصواريخ ودمرتها دفاعا عن النفس.

 

يأتي هذا بعد إعلان القيادة المركزية أنها شنت مساء أمس الأربعاء ضربات على 14 صاروخاً حوثياً مدعوماً من إيران تم تحميلها لإطلاقها على مناطق سيطرة الحوثيين في اليمن. 

 

مشيرة في بيانها لها بأن هذه الصواريخ كانت تمثل تهديدًا وشيكًا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة، وكان من الممكن إطلاقها في أي وقت، مما دفع القوات الأمريكية إلى ممارسة حقها يل في الدفاع عن نفسها. 

 

مضيفة بالقول : ستؤدي هذه الضربات، إلى جانب الإجراءات الأخرى التي اتخذناها، إلى إضعاف قدرات الحوثيين على مواصلة هجماتهم المتهورة على الشحن الدولي والتجاري في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن.

 

وقال الجنرال مايكل إريك كوريلا، قائد القيادة المركزية الأمريكية: "إن تصرفات الإرهابيين الحوثيين المدعومين من إيران تستمر في تعريض البحارة الدوليين للخطر وتعطيل ممرات الشحن التجارية في جنوب البحر الأحمر والممرات المائية المجاورة" .. "سنواصل اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية حياة البحارة الأبرياء وسنحمي شعبنا دائمًا."

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس