محافظ حضرموت يلتقي قيادة المنطقة العسكرية الثانية بعد منعها انتشار "درع الوطن" بالمكلا

السبت 20 يناير 2024 - الساعة 10:05 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

التقى محافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي اليوم السبت بقيادة المنطقة العسكرية الثانية بعد أيام من منع قواتها انتشار قوات تابعة لدرع الوطن.

 

وناقش المحافظ مع قائد المنطقة الثانية اللواء الركن طالب سعيد بارجاش، وأركان حرب المنطقة العميد محمد عمر اليميني ، أوضاع المنطقة العسكرية الثانية ومستوى جاهزية الوحدات.

 

وبحسب ما نشرته وكالة "سبأ" فقد أشاد المحافظ بدور منتسبي المنطقة العسكرية الثانية في حفظ الأمن ، "مثمنًا تضحياتهم في سبيل الدفاع عن الوطن ومكتسباته".

 

 

اللقاء يأتي بعد قيام قوات النخبة الحضرمية (المنطقة الثانية) الأربعاء الماضي دخول قوة عسكرية تابعة لدرع الوطن قادمة من مدينة سيئون بوادي حضرموت نحو مدينة المكلا للتمركز بأحد المواقع بالمدينة بناء على توجيهات المحافظ.

 

وجاء هذا الرفض مسنوداً بموقف شديد الصرامة من الانتقالي الذي أصدرته قيادته بالمحافظة بياناً أعلنت فيه رفضها انتشار أي قوات في مديريات ساحل حضرموت من خارج النخبة ، داعياً الى نشر قوات درع الوطن في الوادي بديلاً عن قوات المنطقة العسكرية الأولى الموالية لجماعة الاخوان.

 

وتتبع قوات درع الوطن التي تمولها السعودية لرئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي الذي اصدر بها قراراً رسمياً في يناير من العام الماضي 2023م ، وكشفت وثيقة رسمية صادرة عن العمليات المشتركة بالمحافظة بان نشر قوات درع الوطن بالمكلا بأنها بناءًا على توجيهات من المحافظ مبخوت بن ماضي

 

هذه الوثيقة كشفت عن توافق بين المحافظ والعليمي على نشر قوات درع الوطن ، وهو ما أكده المحافظ بشكل غير مباشر في خبر لقاءه مع قيادة المنطقة العسكرية الثانية اليوم السبت.

 

حيث قال بن ماضي بإن "حضرموت تبادل القيادة السياسية الثقة، معربًا عن شكره لاهتمام فخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي القائد الأعلى للقوات المسلحة وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي، بالوحدات العسكرية والأجهزة الامنية في حضرموت".

 

وشدد المحافظ "على مواصلة الجهود والالتزام بتنفيذ التوجيهات العسكرية لحفظ الامن والاستقرار" ، وهو ما يُؤشر الى وجود إصرار من قبل المحافظ والعليمي على نشر قوات درع الوطن ما يُهدد بتفجير أزمة مع الانتقالي.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس