البحرية الأمريكية : هجمات الحوثيين في البحر الأحمر هي الأسوأ منذ 40 عاماً

الاثنين 22 يناير 2024 - الساعة 09:06 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات خاصة

قال قائد البحرية الأمريكية في الشرق الأوسط، الإثنين، برادر كوبر،ب أن هجمات الحوثيين على السفن في الشرق الأوسط تعد الأسوأ منذ ما يسمى بحرب الناقلات في الثمانينيات، متهما إيران بالتورط فيها بشكل مباشر.

 

وقال كوبر لوكالة أسوشيتد برس إن إيران “متورطة بشكل مباشر للغاية” في هجمات السفن التي نفذها الحوثيون في اليمن، مشيرا إلى الهجمات المرتبطة بإيران توسعت من مجرد تهديد الخليج العربي ومضيق هرمز في السابق إلى المياه عبر الشرق الأوسط الأوسع.

 

وأضاف: "من الواضح أن تصرفات الحوثيين، ربما فيما يتعلق بهجماتهم على السفن التجارية، هي الأكثر أهمية التي شهدناها منذ جيلين" ، "الحقائق ببساطة هي أنهم يهاجمون المجتمع الدولي، وبالتالي الرد الدولي الذي أعتقد أنكم رأيتموه».

 

وأشار قائد البحرية الأمريكية، إلى التهديد الذي يشكله وكلاء إيران لافتا إلى أن توزيع الأسلحة يمتد من البحر الأحمر إلى أقصى المحيط الهندي.

 

وأردف كوبر: "ما سأقوله هو أنه من الواضح أن إيران تمول، وتوفر الموارد، وتوفر الإمدادات، وتوفر التدريب. ومن الواضح أنهم متورطون بشكل مباشر للغاية. ليس هناك سر هناك."

 

وقال كوبر إن مجموعة متنوعة من الطائرات بدون طيار توفر اليوم تغطية للأسطول الخامس عبر حوالي 10000 ميل مربع (25900 كيلومتر مربع) من مياه الشرق الأوسط التي لم تكن البحرية لتضع أعينها عليها لولا ذلك. وهذا يساعد في جهودها لاعتراض شحنات المخدرات والأسلحة المشتبه بها.

 

وصادرت القوات الأمريكية هذا الشهر أجزاء صواريخ إيرانية الصنع وأسلحة أخرى من سفينة متجهة إلى الحوثيين في غارة أدت إلى اختفاء اثنين من قوات البحرية الأمريكية. وقالت القيادة المركزية للجيش الأمريكي يوم الأحد إنها تعتقد الآن أن أفراد القوات الخاصة قد لقوا حتفهم.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس