مصر تحذر من مغبة استمرار الأزمة في غزة واتساع دائرة الصراع بالمنطقة

الثلاثاء 23 يناير 2024 - الساعة 05:55 مساءً
المصدر : الرصيف برس - وكالات

حذرت مصر اليوم الثلاثاء من مغبة استمرار الأزمة في قطاع غزة واتساع دائرة الصراع والزج بالمنطقة في سيناريوهات لا يمكن التنبؤ بعواقبها بدأت تظهر ملامحها في التوترات بمنطقة جنوب البحر الأحمر وتأثيراتها على أمن الملاحة الدولية.

 

وذكرت وزارة الخارجية المصرية في بيان، أن ذلك جاء خلال لقاء وزير الخارجية المصري سامح شكري مع رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل وذلك خلال زيارة الأول الحالية الى بروكسل على رأس وفد مصري في الاجتماع الـ10 لمجلس المشاركة بين مصر والاتحاد الأوروبي. 

 

وأوضح البيان، أن التطورات الإقليمية لا سيما الأوضاع في قطاع غزة خيمت على المناقشات بين الجانبين حيث استعرض شكري جهود مصر الحثيثة في حلحلة الأزمة الحالية التي يشهدها القطاع وضمان الإدخال المستدام لأكبر قدر من المساعدات الإنسانية له للتخفيف من الأوضاع الإنسانية المتردية هناك.

 

وأشار شكري في هذا السياق الى المعوقات التي يفرضها الكيان الإسرائيلي المحتل على عملية إدخال المساعدات التي تعقد من الوضع الإنساني الكارثي في قطاع غزة الذي أصبح أغلب سكانه من النازحين ..مشددا على حتمية إيجاد مسار سياسي لتسوية القضية الفلسطينية يقوم على حل الدولتين للوصول إلى حل شامل ومستدام لها باعتباره السبيل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

 

من جانبه شدد ميشيل على أن التحديات الإقليمية الحالية أثبتت الدور المحوري والإقليمي لمصر كركيزة للأمن والاستقرار في المنطقة التي أصبحت تموج بالاضطرابات كما أثبتت كون مصر شريكا يمكن الاعتماد عليه والوثوق به في مواجهة هذه التحديات.   

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس