في ثاني حادثة .. الحوثيون يمنعون طائرة أممية من الهبوط في مطار مأرب والحكومة تصفها بـ"جريمة قرصنة"

الثلاثاء 23 يناير 2024 - الساعة 09:40 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

منعت جماعة الحوثي الإرهابية اليوم الثلاثاء، هبوط طائرة أممية في محافظة مأرب ، في ثاني حادثة من نوعها خلال أيام.

 

وقال الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية إن جماعة الحوثي رفضت السماح لطائرة تابعة للأمم المتحدة من الهبوط في محافظة مأرب.

 

وأضاف أن إدارة مطار عدن الدولي أشعرت الركاب المتجهين على متن الطائرة المتجه إلى مأرب بإلغاء الرحلة لرفض برج صنعاء السماح لها بالهبوط في محافظة مأرب.

 

وتأتي هذه الحادثة، بعد يوم من منع جماعة الحوثي طائرة تابعة لشركة سودانية من الهبوط في مطار المخا غربي اليمن، حيث كانت الطائرة على متنها العشرات من اليمنيين العالقين في السودان.

 

الحكومة ادانت تهديد مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران عبر برج هيئة الطيران الواقع تحت سيطرتها، باسقاط طائرة تابعة للأمم المتحدة، لمنعها من الهبوط في محافظة مأرب، ما أدى إلى الغاء الرحلة في حادثة هي الثانية خلال 24 ساعة.

 

ووصف وزير الاعلام معمر الارياني الحادثة بأنها تصعيد خطير وتحدي سافر للمجتمع الدولي وانتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدولية ، مؤكداً بانها "تمثل جريمة قرصنة جوية مكتملة الأركان".

 

واكد الوزير بان الحادثة تثبت مساعي مليشيا الحوثي الإرهابية تعطيل عمل المنظمات الدولية في اليمن، واستخفافها بأرواح المدنيين الأبرياء، وانتهاجها سياسة افقار وتجويع ممنهج لليمنيين، دون اكتراث بالأزمة الانسانية الاكثر تعقيدا في العالم جراء الحرب التي اشعلتها، واستمرارها في التحرك كأداة قذرة لايران لزعزعة الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة، وتهديد المصالح الدولية.

 

مطالباً المجتمع الدولي والامم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن، بإدانة صريحة لهذه الأعمال الإرهابية، واتخاذ مواقف صارمة إزاء هذا التصعيد الخطير الذي يعرض حياة المدنيين للخطر، حسب قوله.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس