مخاوف رسمية من ارتفاع أسعار المشتقات النفطية بالمناطق المحررة بسبب هجمات الحوثي

الاربعاء 24 يناير 2024 - الساعة 06:51 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

كشف اجتماع رسمي عن مخاوف من تداعيات هجمات مليشيات الحوثي الإرهابية ضد الملاحة الدولية في رفع سعر المشتقات النفطية بالمناطق المحررة.

 

هذه المخاوف ناقشها اجتماع عقد اليوم بديوان عام وزارة النفط والمعادن بالعاصمة عدن ضم وزير النفط والمعادن سعيد سليمان الشماسي ووزير الدولة محافظ محافظة عدن الاستاذ احمد حامد لملس وبحضور المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية المهندس طارق منصور.

 

اللقاء ناقش تعزيز آليات التعاون والتنسيق والعمل المشترك ومضاعفة الجهود لضمان استمرار واستقرار وصول المشتقات النفطية والغاز المنزلي في مناطق ومديريات العاصمة عدن.

 

كما وقف اللقاء أمام الأوضاع الاستثنائية التي يمر بها الوطن خاصة التطورات والاحداث التي يشهدها البحر الاحمر وخليج عدن نتيجة ما تقوم به الجماعة الحوثية من هجمات على السفن وتداعياتها الخطيرة محليا واقليميا ودوليا.

 

وأشار الاجتماع التأثيرات السلبية لهذه الهجمات على بلادنا بشكل عام والمناطق المحررة بشكل خاص، وفي مقدمة هذه التأثيرات ارتفاع سعر البترول التجاري نتيجة تدهور سعر الريال اليمني امام الدولار الامريكي وارتفاع أسعار النفط عالميا وارتفاع كلفة التأمين. 

 

وخلال اللقاء تم التأكيد على مواجهة التحديات الراهنة والعمل لتجنيب العاصمة عدن حدوث اي ازمات واختناقات للمشتقات النفطية والغاز المنزلي من خلال العمل والتنسيق المشترك لتجاوز اي ازمات ووضع الاليات والحلول العاجلة وبما يضمن التخفيف من معاناة المواطنين.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس