الانتقالي يدين اجتزاء BBC لتصريحات الزبيدي بقصد التشهير والإساءة المتعمدة

الاربعاء 24 يناير 2024 - الساعة 10:52 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

استهجن المجلس الانتقالي الجنوبي استغلال مقابلة رئيسه عيدروس قاسم الزُبيدي مع قناة BBC واقتطاع جزء منها وتوظيفه في غير سياقه.

 

واصدر الانتقالي مساء اليوم الأربعاء بياناً علق فيه على ظهور الزبيدي ضمن تحقيق مصور نشرته BBC ، زعمت فيه وقوف الامارات والانتقالي خلف عمليات الاغتيالات التي شهدتها عدن خلال السنوات الماضية.

 

بيان الانتقالي أشار الى المقتطفات التي ظهر فيها الزبيدي "جاءت كجزءٍ من مقابلة مطولة تناولت المشهد السياسي في الجنوب واليمن والمنطقة".

 

مؤكداً بانه "سيحتفظ بحقه في الرد على ذلك العمل من خلال الأطر القانونية، إزاء ما حدث من اجتزاء لتصريحات الرئيس وتوظيفها بشكل سلبي، بقصد التشهير والإساءة المتعمدة" ، بحسب البيان.

 

الانتقالي أكد في بيانه بأنه "قد حدد مسار العمل السلمي وحماية المدنيين والدفاع عن النفس عند الضرورة، وهو الذي اكتوى بنار الإرهاب والقتل والاغتيالات والظلم".

 

ودعا المجلس الانتقالي الجنوبي إلى إجراء تحقيق شامل وشفاف بشأن أي ادعاءات تتعلق بانتهاكات حقوق الإنسان والاغتيالات السياسية واستجلاب الجماعات الإرهابية وتوطينها وتوظيفها منذ مطلع التسعينات حتى اليوم.

 

مؤكدا مواصلته لجهود مكافحة الإرهاب والتطرف وتجفيف منابعه، ومشددا على استعداده للمشاركة في أي عملية تحقيق محلية أو دولية على النحو الذي يضمن محاسبة المسؤولين عن كافة عمليات القتل خارج نطاق القانون خلال الثلاثة العقود الماضية، وعدم السماح لأحد بالإفلات من العقوبة.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس