تحركات قبلية في ميدان السبعين احتجاجاً على اعتداءات الحوثي

الخميس 25 يناير 2024 - الساعة 10:46 مساءً
المصدر : الرصيف برس - صنعاء

تظاهر المئات من ابناء قبائل حراز محافظة صنعاء في وقفة احتجاجية في ساحة ميدان السبعين بصنعاء للمطالبة بالقبض على عناصر حوثية متهمين بقتل احد ابنائهم.

 

وندد ابناء قبائل ومشائخ حراز مديرية صعفان محافظة صنعاء في الوقفة الاحتجاجية الاربعاء في ساحة ميدان السبعين الترابي بالجريمة البشعة التي ارتكبها عناصر المليشيا من منتسبي وزارة الداخلية بحق احد ابنائهم المغدور به "حاشد النقيل".

 

وطالب المحتجون زعيم المليشيا عبدالملك الحوثي وسلطة الأمر الواقع بسرعة ملاحقة الجناة والقاء القبض عليهم وتقديمهم للعدالة ومحاسبة المتورطين والمتعاونين مع الجناة من منتسبي وزاره الداخلية بصنعاء.

 

وفي السياق، طالبت قيادات المليشيا وممثلي وزارة الداخلية صنعاء من قبائل ومشائخ حراز وضع مهلة اضافية الى يوم الثلاثاء فبراير المقبل مع التزامهم بضبط الجناة واحالتهم للقضاء.

 

وتزايدت في الأونة الأخيرة الوقفات والتجمعات الاحتجاجية في ميدان السبعين بصنعاء من قبل القبائل جراء اعتداء مليشيات الحوثي مما يثير فزع الأخيرة ويدفعها لإرسال قياداتها وممثليها والوسطاء لرفع المحتجين خوفا من توسع الاحتجاجات وتحولها الى اعتصامات قد تهدد كيانها.

 

وفي هذا السياق دعت قبائل الحدا بمحافظة ذمار أبناءها وكافة رجال القبائل للاحتشاد والاعتصام، صباح السبت المقبل، في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء للمطالبة باطلاق سراح رئيس نادي المعلمين الشيخ والتربوي عبد القوي الكميم.

 

جاء ذلك في بيان صادر عن اجتماع موسع حضره عدد من مشائخ الحدأ وذمار ومشائخ المناطق الوسطى ومشائخ اب، والشخصيات الاجتماعية والثقافية والقيادات التربوية بصنعاء امس.

 

وقال البيان بان كل الجهود التي بذلت بشأن قضية اختطاف واعتقال الشيخ ابو زيد الكميم اصدمت بتصلب في كل الجهات المعنية ولم يتم اطلاق سراحه، رغم أن أسرة الكميم قدرت الظرف الذي تمر به البلد طيلة ما يقارب الأربعة الاشهر من يوم اعتقاله.

 

وأوضح البيان ان كافة مطالب أبو زيد الكميم حقوقية وشرعية ولا تؤدي الى حبسه، مؤكدا ان المرتبات حق قانوني معمول به في دول العالم والمدرس اكثر فئات المجتمع تضررا من قطعها، وهو واجب الدولة لا غيرها وان الاستاذ ابو زيد الكميم عبر عن جميع معلمي الجمهورية.

 

ونوه البيان ان اللجنة قامت بمتابعة ومراجعة مايسمى جهاز الأمن والمخابرات التابع للحوثيين ولم يستجيبوا، وتم مقابلة القيادي محمد علي الحوثي وانه اجرى اتصالاته بذوي الاختصاص ولكن دون الاستجابة لمطلب اطلاق سراحه.

 

وبحسب البيان فإن اللجنة قابلت نائب رئيس الوزراء للشؤون الداخلية ووزير التخطيط التابعين لسلطة الأمر الواقع، ومحافظ ذمار تمت مقابلته ثلاث مرات وله طلبات، احتاجت الى توضيح من اللجنة، بعدها كان رده بانه سيزوره ونتفاهم ولم تتم الزيارة الى حتى اللحظة.

 

ووفقا للبيان، قرر الحاضرون البالغ عددهم ما بين (330-400) شخص بالإجماع كل حامل سلاح وغرام من قبائل الحدا ومن غيرها الخروج والاحتشاد والاعتصام المفتوح في ساحة ميدان السبعين صباح يوم السبت القادم للمطالبة بالإطلاق الفوري عن الشيخ ابوزيد عبدالقوي ناجي الكميم رئيس نادي المعلمين.

 

وداهم مسلحون يتبعون المليشيات الحوثية، صباح الأحد 8 أكتوبر 2023 منزله في العاصمة صنعاء واختطفوه بصورة همجية امام اسرته واقتادوه إلى جهة مجهولة.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس