صور تظهر حجم تضرر ناقلة النفط البريطانية ولندن تؤكد : نحتفظ بحق الرد

السبت 27 يناير 2024 - الساعة 10:49 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات خاصة

قالت المملكة المتحدة إن بريطانيا وحلفائها يحتفظون بالحق في الرد بشكل مناسب" بعد تعرض ناقلة نفط للقصف وإشعال النار فيها قبالة سواحل اليمن.

 

وقال متحدث باسم حكومة المملكة المتحدة: في تصريحات نقلتها صحيفة الجارديان نحن على علم بالتقارير التي تفيد بأن الناقلة M/V Marlin Luanda، التي ترفع علم جزر مارشال، تعرضت لأضرار نتيجة الهجوم في خليج عدن.

 

لافتاً الى أن التقارير الحالية تشير إلى عدم وقوع إصابات وأن سفن التحالف القريبة موجودة في مكان الحادث ، وأضاف "لقد أوضحنا أن أي هجمات على الشحن التجاري غير مقبولة على الإطلاق وأن المملكة المتحدة وحلفائنا يحتفظون بالحق في الرد بشكل مناسب".

 

وفي هذا السياق ، نشرت البحرية الهندية، السبت، صورا للسفينة البريطانية التي اندلعت فيها النيران بعد تعرضها لهجوم في خليج عدن.

 

وأفادت البحرية الهندية إنها استجابت لنداء استغاثة من السفينة "إم في مارلين لواندا"، ليل الجمعة، وأوضحت أنها تضم طاقما مكونا من 22 هنديا وواحد من بنغلادش.

 

وفي وقت سابق ذكرت شركة تجارة السلع (ترافيجورا)، أن طاقم الناقلة مارلين لواندا أخمد حريقاً اندلع على متنها السبت، بعد أن أصيبت السفينة بصاروخ مضاد للسفن أطلقه الحوثيون في خليج عدن الجمعة. 

 

وقالت ترافيجورا، في بيان، "جميع أفراد طاقم الناقلة مارلين لواندا بخير، وتم إخماد الحريق في صهريج الشحن بالكامل. السفينة تبحر الآن نحو مرفأ آمن"، مضيفة أن سفناً بحرية من الهند والولايات المتحدة وفرنسا ساعدت في جهود إخماد الحريق.

 

وأكد الجيش الأمريكي، في وقت سابق، إن سفينة تابعة للبحرية الأمريكية وسفناً أخرى تقدم المساعدة، بعد أن أصيبت الناقلة مارلين لواندا بصاروخ مضاد للسفن أطلقه الحوثيون.

 

وقالت القيادة المركزية الأمريكية، في منشور على منصة إكس، إن الناقلة مارلين لواندا التي ترفع علم جزر مارشال أصدرت نداء استغاثة، الجمعة، وأبلغت عن وقوع أضرار ، وأضافت أن السفينة كارني وسفناً أخرى في التحالف قدّمت المساعدة للناقلة.

 

وقال متحدث باسم شركة ترافيجورا، الجمعة، إن الناقلة كانت تحمل شحنة من مادة النافتا الروسية التي تم شراؤها دون الحد الأقصى للسعر المفروض بموجب عقوبات مجموعة السبع.

 

وذكرت القيادة المركزية أنه بعد مرور نحو ثماني ساعات على الحادث الذي وقع على متن الناقلة مارلين لواندا، دمّر الجيش الأمريكي صاروخاً للحوثيين مضاداً للسفن كان يستهدف البحر الأحمر ومعداً للإطلاق ، وأضافت أن الصاروخ "شكل تهديداً وشيكاً للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة".

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس