مصرع 18حوثي بهجوم للعمالقة ودفاع شبوة على مواقع المليشبات الحوثية بين شبوة ومارب

الاحد 28 يناير 2024 - الساعة 09:59 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات

افادت مصادر عسكرية بمحافظة شبوة عن مصرع  18 حوثياً، بينهم قيادات، إثر هجوم واسع شنته قوات ألوية العمالقة وقوات دفاع شبوة، فجر اليوم الأحد، على مواقع المليشيات بين محافظتي شبوة ومأرب.

 

وقالت المصادر ان الهجوم الذي شنته قوات العمالقة ودفاع شبوة استهدف مواقع جبلية واصلة بين مديريتي بيحان في شبوة ومديرية حريب التابعة لمحافظة مأرب.

 

وكانت قوات العمالقة ودفاع شبوة تمكنت مساء أمس السبت من إفشال هجوم شنته المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، صوب مواقعها.

 

موضحةً أن قوات العمالقة ودفاع شبوة ردت على الهجوم الحوثي بعملية عسكرية واسعة ضد المواقع للميليشيات الحوثية المحاذية لمديرية بيحان وحريب. 

 

مشيرةً ان القوات تمكنت من اقتحام السلسلة الجبلية في المنطقة الحدودية بين المديريتين والسيطرة على إحدى التباب التي كانت تستخدمها المليشيا الحوثية لإطلاق القذائف صوب المناطق المحررة في شبوة.

 

 ولفتت المصادر إلى أن المواجهات العنيفة كبدت المليشيات الحوثية مقتل 18 حوثياً بينهم قياديان ميدانياً، وعدد من الجرحى، و دمرت مدرعة وثلاثة أطقم وفرار عناصرها مخلفة وراءهم جثث قتلاهم.

 

ويأتي ذلك عقب تحركات حوثية على طول جبهات بيحان وحريب، بعد استقدامها تعزيزات عسكرية جديدة والبدء لعمليات عسكرية أطلقت عليها اسم "معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس".

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس